طرق لإدخال الخضروات في وجبات الأطفال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طرق لإدخال الخضروات في وجبات الأطفال

تواجه العديد من ربات البيوت صعوبات في إقناع بعض أفراد العائلة كي يتناول الخضروات, و في الغالب يرفض الأطفال تناول الخضروات, و لكن يوجد بعض الخضروات التي يرغب بتناولها مختلف الأطفال, و ذلك لاحتوائها على أمور تجذبهم, أما بالنسبة للخضار المرفوضة تماما, لا يمكن أن يتناولها الأطفال إلا باستخدام بعض الحيل, و على الرغم من أنها تبدو سخيفة إلا أنها فعالة, و في ما يلي بعض الطرق التي تساعد في إدخال الخضروات لوجبات الخضار.

هرس الخضروات

إن من أسهل الطرق لإدخال الخضروات للحساء أو مختلف وجبات الطعام, هو عن طريق صنع معجون من الخضروات و إضافته للوجبات, و بهذه الطريق يصعب على الطفل أن يكتشف وجود الخضروات في طبقه المفضل.

الكوسة

إن الكوسة من أفضل الخضروات التي يمكن أن تمزج مع مختلف الأطعمة دون أن يتم ملاحظتها, حيث أن الكوسة يمكنها أن تكتسب نكهة أي طعام تم طهيه معها, و بالتالي لن يستطيع أن يميز الطفل وجودها من خلال المذاق, و يمكن تقطيعها لقطع صغيرة و إضافتها للبستا و المقالي.

العصائر

يمكن استخدام العصائر كأفضل خيار لإخفاء الخضار, حيث أن العصائر ذات مذاق حلو و يفضلها الأطفال بشكل كبير, و يمكن الاستعانة بالفانيلا, و من الخضروات التي يمكن مزجها بالعصائر السبانخ و اليقطين و اللفت, تضاف هذه الخضروات للعصائر و يتم مزجها في الخلاط إلى أن تصبح متجانسة.

جعل الخضروات مغرية

في الغالب يرفض الأطفال الخضروات إما لشكلها الخارجي أو لرائحتها, و أحيانا يرفض الأطفال تناول الخضروات في حال تحدث عنها شخص بشكل سلبي أمامهم, و من الطرق التي يمكن أن تجذب الطفل لتناول الخضروات, هي بإضافة المنكهات لها, مثل السكر القرفة و الزبدة, أو يمكن صنع أشكال طريفة بالخضروات يحبها الأطفال و تجذبهم.

مزج الخضروات مع اللحوم و الصلصة

يمكن تقطيع الفطر و طهيه مع اللحم البقري, حيث يصبح اللحم البقري و الفطر يمتلكان نفس الشكل بعد الطهي, و لا يمكن التفريق بينهما, و كما يمكن إضافة القرنبيط (الزهرة) أو الكوسة مع صلصة الجبن أو صلصة البستا.