طرق فعالة لإستخدام العسل في علاج الربو

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طرق فعالة لإستخدام العسل في علاج الربو

عليك أن تتأكد أن العسل لن يضر مطلقا في صحة الجسم، و عند تناول العسل يوميا، سيساعدك كثيرا على الحد من  الإصابة بنوبات الربو، لذلك سنقدم لك مجموعة من العلاجات المنزلية الطبيعية باستخدام العسل، للعلاج من نوبات الربو، و التي منها ...

  • استنشاق رائحة العسل بشكل مباشر من الجرة. يساعدك على الشعور بالراحة أثناء التنفس، ويمكنك ذلك عن طريق تناول العسل بانتظام، كإضافته مع كوب الشاي يوميا.
  • تناول العسل مع الليمون يعمل على تعزيز الجهاز المناعي و يساعد على إزالة المخاط في  الأنف، فالعسل يعمل كالبلسم الذي يعالج الأجزاء الملتهبة التي ستؤدي إلى التخلص من نوبات الربو تدريجيا.
  • تناول العسل مع ورق الريحان و القرع المر يعمل كدرع واق ضد هجمات الربو، لأنه يزيل جميع الشوائب التي تعيق مسار الهواء في الجهاز التنفسي، ويساعدك على التنفس.
  • تناول العسل مع عصير البرتقال هذه الطريقة يمكن إستخدامها للمصابيين من فئة الأطفال، فهي تساعد على التخلص من  السعال الشديد، و بالنسبة للكبار يمكن استبدال البرتقال بعصير العنب، فهو يساعد الهواء على المرور إلى الرئتين ويزيل البلغم، و يقلل من نوبات الربو لدى الكبار و الصغار.
  • تناول العسل مع الليمون و القرفة يفضل تناوله قبل الذهاب إلى النوم، فهو يساعد على التنفس الطبيعي أثناء النوم، و يعمل على التخلص  من نوبات الربو ليلا.