طرق علاج هرمون الحليب بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٧ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طرق علاج هرمون الحليب بالأعشاب

هرمون الحليب

يتم افراز هرمون الحليب من الفص الأمامي للغدة الدرقية، ويساعد هذا الهرمون على نمو وتطور خلايا الثدي خلال مرحلة الحمل، وإفراز الحليب بعد الولادة لتغذية الطفل، ولكن عند ارتفاع هذا الهرمون في جسم المرأة فإنه يسبب لها الكثير من المشاكل مثل تأخر الحمل أو العقم، وانقطاع الطمث أو عدم انتظام الدورة الشهرية، والشعور بالصداع بشكل مستمر، كما قد تصل الخطورة إلى الإصابة بالأورام في الغدة النخامية ، وضعف البصر، ومن الجيد المتابعة مع الطبيب للحصول على العلاج المناسب ولكن من المستحب اللجوء إلى الأعشاب، لذلك سنختص بالحديث عن طرق علاج هرمون الحليب بالأعشاب.

طرق علاج هرمون الحليب بالأعشاب

  • حبة البركة، نخلط كوبان من حبة البركة مع نصف كوب من الرشاد ونصف كوب من المرة وملعقتان من العسل في وعاءٍ عميقٍ، ثم نضيف الماء المغلي إليه ونتركه حتى ينقع مع المحافظة على تغطيته لمنع الزيوت الهامة من الطيران، ثم نحليه بالعسل ونشربه.
  • الميرمية مع البردقوش، نخلط كوباً ونصف من البردقوش وكوباً من الميرمية مع كوبان من الماء المغلي ونتركه لمدة ربع ساعةٍ حتى ينقع، ثم نشرب منه مرتين في اليوم.
  • عروق الصباغين، نطحن كوباً من عروق الصباغين، وكوباً من أذريون الحدائق، وكوباً من الميرمية، وكوباً من اليانسون، وكوباً من الورد الجوري، ونخلطها معاً، ثم نضع ملعقةً صغيرةً منه في كوبٍ ونضيف إليه الماء المغلي، ونتركه لمدة ربع ساعةٍ حتى يغلي، ونشرب منه كوباً صباحاً وكوباً مساءً.
  • النفل البنفسجي والقراص، طحن كوباً من النفل البنفسجي، وكوباً من القراص، وكوباً من النعناع البري، وكوباً من العنب الحجال، وكوباً من البرسيم الأحمر، ثم خلط المكونات معاً، ثم أخذ ملعقةً كبيرةً من الخليط واضافة كوباً من الماء المغلي إليه، وشربه مرتين في اليوم.
  • الشعير، يتم يشرب مشروب الشعير الخالي من الكحول في الصباح من خلال غلي الشعير أو نقعه.

وعلى الرغم من من استخدام الطرق السابقة من الأعشاب لابد من مراجعة الطبيب عند حدوث أي تغييرات وإجراء الفحوصات اللازمة للاطمئنان على الحالة.

نصائح لعلاج هرمون الحليب

  • اتباع حمية غذائية بحيث تعتمد على أنواع معينة من الأطعمة مثل الأسماك والمأكولات البحرية للحصول على البروتين بدلاً من الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل اللحوم الحمراء والدجاج والبيض، والابتعاد عن تناول الأغذية الغنية بالنشويات مثل البطاطا والأرز.
  • الحصول على كميات كافية من الماء والتركيز على السوائل مثل الشوربات والعصائر.
  • التقليل من تناول القهوة والشاي والمشروبات الغازية.
  • التقليل من تناول الشوكولاتة.