طرق طبيعية لمعالجة جفاف العين في المنزل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طرق طبيعية لمعالجة جفاف العين في المنزل

يعتبر مرض جفاف العين إحدى أمراض العين المنتشرة في الوقت الحالي، و التي يصعب معرفة أسبابه إلا بعد الإصابة به، فالشخص المريض يعاني من حرقة و حكة و إحمرار في حدقة العين، و الصعوبة في الرؤية في الضوء، لذلك سنقدم لمرضى جفاف العين بعض الطرق الطبيعية و السهلة  التي يمكن استعمالها في المنزل لمعالجة هذا المرض،و التي منها ....

  • استخدام قطرات العين بشكل منتظم يمكنك استخدام قطرتين للعين من  ثلاث إلى أربع مرات يوميا، كعلاج لجفاف العين، لأنك تعمل بهذه الطريقة على حماية السطح الأمامي الحساس للعين من الجفاف،  و لكن حذار من المنتجات الطبية الغير صالحة للاستعمال.
  • تناول الأطعمة المفيدة لصحة العيون من المعروف أن السبب الأساسي لجفاف العين هو نقص فيتامين A، و لذلك يجب الالتزام بخطة صحية لتناول وجبة كاملة  تحتوي على كمية ممتازة من فيتامين (أ) التي تعمل على تعزيز  صحة العين بشكل جيد، فالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ) تشمل البطاطا الحلوة والجزر والقرع والشمام والمانجو و غيرها من العناصر الغذائية.
  • خل التفاح يعتبر الخل من أفضل الطرق لعلاج جفاف العين في المنزل، و يمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية، أولا قم بتحضير الخليط الذي ستستعمله للعلاج، ويتكون من ملعقتين صغيرتين من العسل و خمس ملاعق صغيرة من المياه العذبة و ملعقة صغيرة من خل التفاح ، ثم تخلط المكونات جيدا، و يوضع هذا الخليط على منطقة العين ليلا قبل الذهاب إلى النوم لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، و تكرر العملية كل ليلة، حتى تلاحظ النتائج.
  • الأولفيرا يمكن إستخدام هذه النبتة الرائعة و الغنية بالفوائد و المواد الغذائية التي تفيد الجسم بدلا من قطرات العين، حتى أن تكلفة استخدامها أقل بكثير من القطرة، فبمجرد مسحة من زيت الاوليفرا على جفن العين المصابة و التدليك بلطف، ستلحظ الفرق في النتائج.
  • زيت الخروع يمكن استخدام زيت الخروع عن طريق مسح المنطقة السفلى من جفن العين ليلا أو  صباحا.