طرق طبيعية للحصول على شفاة جميلة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طرق طبيعية للحصول على شفاة جميلة

المرأة بطبيعتها تحب كل ما هو جميل و جذاب, فتبحث عن كل ما يزيدها تألقا وأنوثة, و أكثر ما تهتم به الحصول على شفتين براقتين ذات مظهر لافت, فتسعى دائما لاختيار ألوان للشفاه لتخفي بعض العيوب, كشحوب اللون, و الجفاف, و التشققات التي تتعرض لها دائما, بسبب العوامل الجوية المتغيرة باستمرار, و يعمل الاستعمال المفرط للمواد التجميلية الصناعية, إلى تغير في لون الشفاه  فيصبح لونها غامق, و لتفادي ذلك يمكن الحصول على شفاه جميلة و ناعمة باستخدام مواد طبيعية, منها:

استخدام الزبدة البيضاء مع الزعفران, و وضعها يوميا على الشفاه, يعمل على التخلص من اللون الغامق للشفاه, و يحافظ على لونها الوردي, كما و ينصح بعدم استعمال أحمر الشفاه إلا في المناسبات, لأنها  تزيد من اللون الغامق غير المرغوب به.

للحفاظ على شفاه وردية اللون, يلزم سحق بتلات ورد أحمر طازجة مع وضع القليل من السمن, للحصول على عجينة, و من ثم القيام بوضع القليل منها على الشفتين لمدة ساعة, و بعدها تغسل بماء فاتر, و النتيجة تكون, الحصول على شفاه أكثر جمالا و نعومة.

يعمل التدليك اليومي للشفاه بمزيج العسل و زيت اللوز, على منع الجفاف, و زيادة في الترطيب.

يتم خلط  القليل من زيت الزيتون و الفازلين معا, و يوضع الخليط على الشفاه من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم الواحد, مما يساعد على التخلص من الجفاف.

تؤخذ معلقة صغيرة من زبدة الكاكاو, و نصف ملعقة من شمع العسل, حيث يسخن الشمع و توضع الزبدة فوقه, و يترك قليلا حتى يبرد, و من ثم يوضع القليل منه على الشفاه  بواسطة فرشاة الأسنان, فيزيد من جمالها.

يخلط الماء و العسل, و الجلسرين, و زيت اللوز بكميات متساوية, في زجاجة, و يتم رجها جيدا, وبعدها يضاف على الشفاه, لتصبح فاتنة.

وضع مرطب الشفاه يوميا قبل النوم, حيث يمكن مزجه مع القليل من السكر المطحون, ليعطي شفاه نضارة و نعومة,  وردية, و غير مجعدة, وكما ينصح باستعمال المرطب دائما كل بضع ساعات.

يستخدم مزيج الجلسرين مع الليمون, في التقليل من اللون الغامق للشفاه, بحيث يوضع طول الليل, فيساعد في تفتيح اللون بشكل واضح.