طرق طبيعية للحصول على خدود وردية اللون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٨ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طرق طبيعية للحصول على خدود وردية اللون

تعتبر الخدود الوردية رمزا من رموز الجمال، حيث تلعب دورا كبيرا في تعزيز  الثقة عند الكثير من النساء، و الذي يعتبر بأنه أحد أهم الأمور التي تدعم الشخصية التي تتمناها كل امرأة، و الجدير بالذكر أن الكثير من النساء تعاني من مشكلة قلة إحمرار و تورد الوجنتين، بحيث يغلب الشحوب، و الإصفرار على لون البشرة، و هذا ما يشكل مشكلة عدم الثقة في النفس، و بجمالها، و لكن لا داعي للقلق بعد الآن، بخصوص هذه المشكلة، فهناك الكثير من الوصفات الطبيعية المميزة التي يمكن أن تعمل على منح البشرة اللون الوردي، الذي يعد حلم كل فتاة، دون الحاجة لاستعمال، مساحيق التجميل، من أحمر الخدود، و غيره من المستحضرات المكياج.

وصفات طبيعية لخدود وردية

  • الوصفة الأولى يمكن الحصول على هذه الوصفة، عن طريق هرس موزتين بحيث تصبح كعجينة، ثم القيام بتطبيقها على الوجه، لمدة 20 دقيقة، و من ثم غسلها، للحصول على توهج وردي للبشرة، و إعطاء الوجه الحمرة الوردية المطلوبة.
  • الوصفة الثانية يمكن تحضيرها من خلال القيام بغلي مقدار من حبات الشمندر، يتراوح عددها ما بين الحبتين إلى الثلاث حبات، ثم إضافة  ثلاثة ملاعق من مسحوق الكاولين، الذي يمكن الحصول عليه من أي محل أعشاب، و من ثم  يدهن المزيج على الوجه و الرقبة، و يترك على البشرة، لمدة لا تتجاوز 20 دقيقة، للمساعدة في الحصول على تأثير وردي للبشرة.
  • الوصفة الثالثة يمكن استخدام عجينة الخيار، و دهنها بعد ذلك على الوجه، من أجل الحصول على خدود ذات لون وردي، بحيث تعمل هذه الوصفة أيضا على تفتيح لون البشرة، و يساعد هذا في تلاشي البقع السوداء، كما يعمل كمقشر جيد لها.
  • الوصفة الرابعة يمكن  اتباع هذه الوصفة  عن طريق وضع خل التفاح  المخفف بالماء على الوجه، حيث يساعد في الحصول على آثار وردية على الخدود.
  • الوصفة الخامسة يمكن عمل خلطة من الخيار المبشور، و ربع كوب من عصير الليمون، و معلقة صغيرة من كل من الحليب و العسل، ثم القيام بخلط المكونات مع بعضها البعض جيدا، ثم القيام بإضافة القليل من الدقيق لتصبح عجينة متماسكة، و تبريدها لمدة  تتراوح ما بين  الخمس و الست ساعات، و من ثم القيام بتطبيقها على الوجه لمدة 15-20 دقيقة, للحصول على خدين ورديين بشكل طبيعي.
  • الوصفة السادسة تدليك الوجه بمزيج من  ربع كوب عصير ليمون و القليل من الحليب، من أجل تحريك الدورة الدموية، و الحصول على خدود وردية.
  • الوصفة  السابعة يمكن عمل مزيج من اللوز المطحون مع بتلات الورد المسحوقة، و إضافة خمس ملاعق من عصير النعناع و العسل، بحيث يصبح كالكريم، و من ثم  تبريده لمدة 5-6 أيام،  حيث تبدأ نتائج هذا الخليط بالظهور بعد أسبوع واحد من تطبيقه، و يتم وضعه قبل الخلود إلى النوم.
  • الوصفة الثامنة للحصول على خدود وردية اللون، يمكن وضع مسحوق قشر البرتقال مع الحليب، أو الكريم على الوجه.

وصفة لجعل الخدود حمراء دائماً

إن تدليك الخدود بقطع الثلج يوميا، يساعد كثيرا في الحصول على خدود حمراء أو وردية اللون بشكل دائم، كما أن هذه الطريقة تعمل على التخلص من البقع السوداء الموجودة على بشرة الوجه، فكل ما عليك القيام به، هو تدليك منطقة الخدين يوميا لمدة أسبوع، مع تكرار العملية عند الحاجة.

خدود وردية في يوم

يمكن  استعمال طريقة التدليك بالثلج من أجل الحصول على خدود وردية في وقت قياسي، إلا أن الترطيب الدائم للبشرة، يساعد في الحصول على نتيجة سريعة عند تدليك البشرة بقطع الثلج.

لاحمرار الخدود طبيعياً

يمكن الحصول على لون خدود وردي محمر بطريقة طبيعة، من خلال الخضوع إلى برنامج غذائي صحي، فالتغذية الجيدة تلعب دوراً كبيراً في تحقيق ذلك، فكل ما يتوجب القيام به، هو اعتماد نظام غذائي صحي، فالغذاء له دورا هاما في إعطاء البشرة التوهج المطلوب، من أجل الحصول على خدود وردية اللون، بحيث ينصح بتناول الفواكه الطازجة، و عصير الفواكه، و الخضار الطازجة،و الحليب, و الإكثار من فيتامين ج و هـ ، للمساعدة في إحمرار الخدين، و توهجهما بشكل دائم، إضافة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية، و الإبتعاد عن الإجهاد، يضفي على البشرة توهجا طبيعيا، نتيجة تحرك الدورة الدموية في أرجاء الجسم, كما تنعكس السعادة على الوجه، فتزيد من توهجه.

خدود وردية و منفوخة

يمكن الحصول على خدود وردية و منفوخة من خلال اتباع الوصفة السحرية  التي تساعد في ذلك، فكل ما يتوجب القيام به، هو خلط ملعقة كبيرة واحدة من الزبدة، مع ملعقة كبيرة من السكر، و تخلط المكونات جيدا، إلا أن تصبح لدينا عجينة لينة، ثم يدهن بها على منطقة الخدود، و تترك لمدة خمسة عشر دقيقة، و تغسل المنطقة بالماء الفاتر بعد مضي المدة، و بهذه الطريقة، يكون قد تم الحصول على خدود وردية منتفخة.

كيفية جعل الشفايف حمراء طبيعياً

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد في اكتساب الشفاه اللون الأحمرار الطبيعي، كترطيب الشفاه باستمرار على مدار اليوم، و ذلك عن طريق استعمال الفازلين و وضع كمية قليلة عليها، بين الحين و الأخر، إضافة إلى طريقة فرك الشفتين، باستخدام فرشاة أسنان ناعمة، في الليل قبل النوم، من أجل التخلص من التشققات و تنشيط الدورة الدموية فيها، و الجدير بالذكر، أنه من الجيد الابتعاد عن عادة لعق الشفتين، كما أنه ينصح بالاقلاع عن عادة التدخين، لتجنب تلون الشفاه باللون الداكن.