طرق طبيعية لعلاج الكيس الدهني في العين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طرق طبيعية لعلاج الكيس الدهني في العين

الكيس الدهني في العين هو تورم صغير يبرز تحت جلد الجفن العلوي أو  السفلي، و هو أحد الأمراض الغير معدية، و تنتشر كثيرا بين الفئات العمرية المتقدمة و البالغين، و من المعروف أن السبب الأكثر شيوعا لظهور الكيس هو انسداد أو التهاب في الغدة التي تنتج الدهون في الجسم، و يمكن أن تؤدي إلى عدم وضوح الرؤية.

و سنقوم بتقديم مجموعة من طرق العلاج الطبيعية، و التي تساعد على تخلص العين من الأكياس الدهنية، و التي منها:

  • استخدام  الكمادات الدافئة،  فالحرارة تساعد على زيادة  تدفق الدم في  منطقة  العينين، و تعمل على فتح المسمات و بهذه الطريقة يتم تعزيز عملية تخلص العين من  الدهون. أما طريقة الاستخدام:- فهي يمكن أن تكون من خلال وضع قطعة  قماش مغمرة بالماء الساخن على منطقة العينين، لمدة تتراوح ما بين 5-10 دقائق، ويمكن تكرير العملية ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوعين.
  • استخدام خل التفاح، يساعد على التقليل من  الألم، و تحد من الالتهابات المصاحبة للكيس. أما طريقة الاستخدام:- فهي من خلال وضع  ملعقتين طعام  من خل التفاح مع كوب من الماء الساخن، ثم تبلل قطنة بالمحلول وو تدهن على المنطقة المصابة لمدة لا تتجاوز الدقيقة، و يمكن تكرار العملية ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع أو أكثر.
  • استخدام أكياس الشاي الأخضر، فهي فعالة جدا، لإحتوائه على نسبة عالية من  مضادات الأكسدة، و التي تعمل على تخفيف الألم، و تساعد على تقليل حجم الكيس تدريجيا دون أي مضاعفات. أما طريقة الاستخدام:- فهي عن طريق غمر الكيس الأخضر في الماء الدافئ لمدة خمس دقائق، و من ثم تصفية  الكيس من  الماء جيدا، و يوضع على الجفن المصاب لمدة خمس دقائق، و تكرر العملية عدة مرات يوميا، حتى يتم التعافي.

فيديو عن علاج الكيس الدهني في العين

ننصحكم بمشاهدة الفيديو الآتي الذي يتحدث فيه أخصائي طب وجراحة العيون الدكتور محمد بلال خليل عن علاج الكيس الدهني في العين: