طرق تساعدك في التخلص من السيلوليت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طرق تساعدك في التخلص من السيلوليت

 

يعد السيلوليت من أكثر المشاكل التي تأرق النساء, و تهز ثقتها بنفسها, و تكمن صعوبة هذه المشكلة في عدم وجود مستحضر طبي فعال لمقاومتها, لذلك غالبا ما تفشل المرأة في التخلص منه, و لكن قد يكون هناك ما يساعدك في هذه المشكلة, و لكنك بحاجة إلى الصبر و المواظبة, فجميع النصائح التالية لن تعطيك نتيجة فورية و لكنها ستظهر فعاليتها مع الوقت :-

القفز

و اظبي على القفز السريع و المنخفض (مثل الفقز لعبة الحبلة), لمدة ثلاث دقائق يوميا, فهذا النوع من الرياضة أفضلها للتخلص من السيلوليت.

شرب الماء

عودي نفسك على شرب كميات كبيرة من الماء يوميا, لأن الماء يقاوم السيلوليت, فهو ينشط الدورة الدموية, و يساعد في تخلص الجسم من السموم و الدهون.

ليف الحمام الخشنة

هذا لا يعني الخشنة التي قد تصيب سطح الجلد بأذى, و لكن الخشنة إلى حد يزيد من نشاظ الدورة الدموية في الأنسجة تحت سطح الجلد فتنشيط الدورة الدموية بشكل مستمر يساعد في التخلص من السيلوليت.

أحذية الــ Tonewalker

إن ارتداء هذه الأحذية التي تتميز في التباين في سمك نعلها, إذ يكون رقيقا عند كعب القدم, وعاليا عند مقدمته, يساعد في تشيط الدورة الدموية, و التخلص من السيلوليت, بفضل الجهد المضاعف الذي تبذلينه للمشي مقابل الأحذية الاعتيادية.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة تدعي الثيوبرومين, و هي مادة شديدة الفعالية على السيلوليت, و تقوم بحرق الدهون التي تسببه و التي تتواجد تحت سطح الجلد, ويمكنك تناول كميات كبيرة منه, كما يمكنك أيضا دهنه على الجلد بشكل مباشر, كما أنه يباع على شكل حبوب, و أخذه على هذه الطريقة يضاعف فعاليته, كما يوجد الشاي الأخضر على شكل كريمات.

الكفايين

تعمل مادة الكفايين على تخليص الجسم من السيلوليت, و يمكن أن توجد على شكل كريمات تدهن بها البشرة, أو من خلال بناطيل طبية تحتوي على مادة الكافيين, تصنع لأجل هذه الغاية.

استخدام بعض الزيوت

إن التدليك ببعض الزيوت التي تحتوي على مواد فعالة ضد السيلوليت, يعد أمرا مهما من أجل تنشيط الدورة الدموية, بالإضافة إلى عملها المباشر على الخلايا الدهنية تحت الجلد, و التي تسبب السيلوليت و من هذه الزيوت, زيت الليمون, زيت الزعتر و زيت النعناع.