طرق تأخير الدورة الشهرية بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٣ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طرق تأخير الدورة الشهرية بالأعشاب

ترغب الكثير من الفتيات في تأخير دورتهنّ الشهرية بضعة أيامٍ عن موعدها الأصلي لسببٍ أو لآخر، قد يتعلق هذا السبب بحضورِ مناسبةٍ ما، أو لأجل صيام أكبر قدر ممكن من أيام شهر رمضان المبارك أو غيرها من الأسباب، خصوصاً أن الدورة الشهرية بالنسبة للكثير من النساء تُشكل عبئاً حقيقياً على الجسد والنفس، وتُسبب الكثير من الآلام والاضطرابات النفسية التي لا ترغب المرأة في المرور فيها في كثيرٍ من الأحيان، وتكمن المشكلة أن العقاقير والأدوية التي تؤخر الدورة تُسبب أعراضاً جانبية، لذلك تلجأ النساء لتناول الأعشاب التي تقوم بنفس التاثير دون أن تسبب أية آثار، وسنذكر طرق تأخير الدورة الشهرية بالأعشاب في هذا المقال.

طرق تأخير الدورة الشهرية بالأعشاب

  • شجر الآراك: يُقصد بشجر الآراك هُنا السّواك المعروف الذي يُستخدم للأسنان والذي ينتمي إلى شجر الآراك، حيث يتم نقع خمسة أعواد من الآراك في مقدار لتر ونصف من الماء، ومن ثم تعبئة الماء في قارورة وتناول كوبين منه يومياً قبل أسبوع من موعد الدورة الشهرية.
  • البردقوش: يُعتبر البردقوش من أشهر الاعشاب التي تؤخر الدورة الشهرية، ويحتوي على مركبات عديدة مثل الثيمول وأدوريجاس، وفلافونيدات، وغيرها من المواد التي تُساعد في تنظيم موعد الدورة الشهرية وتنظيم مستوى هرمون البرولاكتين الذي يؤثر عليها، وللحصول على فوائد البردقوش يتم تناول كوبين من منقوعه يومياً.
  • البقدونس: يُساعد منقوع أوراق البقدونس في تأخير الدورة، لذلك يتم تناول ثلاثة أكواب يومياً من شاي أوراق البقدونس قبل أسبوع من موعد الدورة.
  • العدس: يعتبر من أشهر الحبوب التي تعمل على تأخير الدورة الشهرية، لذلك تُنصح المرأة التي ترغب بتأخير دورتها بتناول حساء العدس يومياً قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع، أو تناول حفنة من حبوب العدس.

مواد طبيعية إضافية لتأخير الدورة الشهرية

يتوجب على المرأة تجنب التي ترغب بتأخير دورتها الشهرية بتجنب بعض الأطعمة التي تُسرعها مثل الثوم والزنجبيل والفلفل الأسود والأطعمة الغنية بالتوابل والبهارات، أما الأطعمة الاخرى التي تؤخر قدومها فهي كما يلي:

  • خل التفاح: يتم مزج ثلاثة ملاعق كبيرة من خل التفاح الطبيعي مع كوب ماء وتناوله يومياً قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع.
  • عصير الليمون: يُساعد عصير الليمون الطبيعي في تأخير موعد الدورة الشهرية وتقليل كمية الدم التي تنزفها المرأة خلالها، لذلك تُنصح المرأة التي ترغب بتأخير دورتها بتناول عصير الليمون الطازج يومياً على الريق ولمدة أسبوع قبل بدء الدورة الشهرية.