طرق بسيطة لخلق الهدوء من حولك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طرق بسيطة لخلق الهدوء من حولك

نبحث دائما عن مكان هادئ للوصول إلى السلام الداخلي, و الشعور بالراحة النفسية, التي تزيد من الإحساس بالأمان, و السلام, و الفرح, و الصفاء, بحيث يساعدنا ذلك في تصفية أذهاننا, و التفكير بشكل إيجابي و منظم, بعيدا عن السلبية و التسرع, و ذلك باتباع عدة طرق تخلق جوا من الهدوء حولنا, عن طريق:

إنشاء مدخل لطيف في المنزل

يعتبر المنزل المكان الأول الذي نبحث فيه عن الهدوء, لذا يفضل خلق جو هادئ فيه, و مكان مميز يشعرنا بالراحة لدى لجوئنا إليه, كوضع وعاء من السيراميك في مدخل المنزل, يحتوي على بعض الزهور, أو الكتب, أو أي شيئ محبب يجذبنا و يريحنا عند النظر إليه.

تنظيم و ترتيب المساحات

يساعد الحفاظ على الأماكن نظيفة و مرتبة, كإخلاء الحديقة أو الخزائن من أي فوضى, على خلق جو هادئ, كما يحافظ على السلام الداخلي لدينا.

الإستماع للموسيقى الهادئة

يمكن أن يساعد خلق جو من الرومانسية في بعض الأحيان, كإطفاء الأضواء, و استعمال الخافت منها, و الإستماع للموسيقى الهادئة, على وضع الجسم و العقل في جو من الهدوء و الطمأنينة.

شراء بعض النباتات

يفضل شراء بعض النباتات المريحة و التي تساعد في تهدئة النفس بمجرد النظر إليها, كالنخيل, و بعض النباتات العنكبوتية, بحيث تتطلب القليل من الرعاية, و تحد من التلوث في الأماكن المغلقة.

اقتناء نافورة صغيرة

توضع هذه النوافير الصغيرة في الأماكن التي يمكن أن نتواجد فيها بكثرة, كالمكتب أو الغرفة, بحيث يساعد صوتها على تلطيف الجو, كما يقلل من شعورنا بالإجهاد خلال اليوم.

إزالة الفوضى البصرية

و ذلك بإخفاء كل ما يشتت النظر و يشوه المنظر, و يزيد من القلق و التوتر, كأسلاك الكهرباء المتشابكة, و المتناثرة أمامنا, عن طريق ترتيبها و إخفائها خلف المكتب, للحصول على منظر مرتب و أنيق, و الوصول إلى السلام الذاتي.

استخدام بعض الزينة العلاجية داخل المنزل

كالشموع العطرية, و الزهور الطازجة, التي يمكن وضعها في أرجاء المنزل, بحيث تتنقل أعيننا بينها, لتعطي شيئا من الهدوء, و الآمان.