طبق أومليت أكثر صحة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طبق أومليت أكثر صحة

طبق عجة البيض (الأومليت) المحشو بالجبن المبشور أو الأعشاب المفرومة و ما إلى ذلك من إضافات لا تحتاج للطهي يعد عشاء لذيذا و غير مكلف كما أن تحضيره لا يأخذ الكثير من الوقت.

نصائح لطبق أومليت صحي:

• استخدمي الماء بدلا من الكريمة أو الحليب لجعل الأومليت طبقا خفيفا على المعدة، و قومي بخفق البيض و الماء و الملح و الفلفل بالشوكة حتى يتجانس الخليط.

• اطهي البيض بزيت الزيتون لا الزبدة، حركي البيض حتى تتساوى سماكة القرص في المقلاة و اتركيها على النار حتى ينضج قرص البيض.

• قومي بنثر الحشوة على نص قرص العجة و لفي النصف الآخر منها على الحشوة.

 

طريقة تحضير أومليت الجبن الكلاسيكي:

استخدمي ما تحبين من الجبن: الشيدر، فونتينا، الفيتا... إلخ. في حال كنتي تعدين الطبق لأكثر من شخص واحد، قومي بتحضير أقراص العجة الواحد تلو الآخر و للحفاظ عليها ساخنة ضعيها في فرن بدرجة حرارة منخفضة جدا.

مدة التحضير: 5 دقائق/ الزمن الإجمالي: 10 دقائق/ الحصص: شخص واحد.

المكونات:

2 بيض 1 ملعقة صغيرة ماء القليل من الملح القليل من الفلفل الأسود 1 ملعقة صغيرة زيت زيتون 2 ملعقة كبيرة جبن مبشور

طريقة التحضير:

1. اخفقي البيض و الماء و الملح و الفلفل الأسود في وعاء كبير باستخدام الشوكة حتى يتجانس المزيج. 2. سخني زيت الزيتون في المقلاة على نار متوسطة. صبي خليط البيض في المقلاة و قومي بالتقليب حتى تتساوى سماكة القرص. 3. انتظري ما يقارب الدقيقة إلى دقيقتان حتى ينضج قرص البيض كاملا. 4. وزعي الجبن المبشور على نصف القرص ثم لفي النصف الآخر على الجبن ثم اطفئي النار و انقلي الأومليت على طبق التقديم.

حشوات مقترحة:

1. شرائح الكوسا و البصل المذبلة بزيت الزيتون و القليل من الملح و السماق. 2. السبانخ المسلوق مع جبن البارميزان و الزبدة.