ضريبة المذاق الرائع للقهوة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
ضريبة المذاق الرائع للقهوة

ماهي مضار تناول القهوة؟

تنتشر القهوة بين جميع شرائح المجتمع, و يتناولها المعظم بكميات متفاوته, يختلف البعض في أرائهم عنها, إذ يعتبرها البعض ضروره, و آخرون يعتبرونها مرتبطة بعادات أخرى كالمناسبات و الزيارات, أما من الناحية الصحية فيجهل البعض تأثيرها الحقيقي على الجسم, و يعتبرها فقط منشط و مساعد على التركيز. لكن يبدو انه هناك بعض التأثيرات الجانبية السلبية للقهوة ومنها:-

قد تمنع القهوة دخول بعض الأنزيمات إلى القلب و تؤثر على النبض مما يحدث اضطرابا أو تسارعا.

إن مادة الكافيين الموجودة في القهوة توثر على إشارات الدماغ العصبية و الإفراط في تناول القهوة يقود للآرق و التوتر و اليقضة المفرطة, و تبين أن الأشخاص الذي يعانون من الإدمان عليها, يصعب عليهم التخلص منها في حال حاولوا ذلك, كما أنها تعطل عمل بعض الأدوية.

تناول القهوة لفترة طويلة و بشكل كبير, يؤثر على المعدة و الجهاز الهضمي بشكل عام , فيمكن أن يسبب قرحة و اضطرابات في الهضم و امتصاص الأطعمة.

تزيد القهوة من احتباس السوائل في الجسم مما يؤدي إلى الجفاف و أيضا تزيد من كمية إفراز البول, و المواد الموجدة في القهوة تؤثر بشكل كبير على الكبد و تساهم في زيادة احتمالية الإصابة بالسرطان.

تؤثر القهوة بشكل مباشر على الجنين فيجب على السيدات الحوامل الابتعاد عنها, و أيضا بالنسبة للسيدات تزيد القهوة من فرصة الإصابة بسرطان الثدي.

أما التأثير الظاهر للعين فهو تغير لون الأسنان بعد تناول القهوة لفترات طويلة.