صفات تحبها المرأة في الرجل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٨ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
صفات تحبها المرأة في الرجل

الرجل والمرأة

"الزواج سنة الحياة" عبارة كثير ما نسمعها تبين لنا أن الحياة ما هي إلا تكامل وتعاضد بين المرأة والرجل وبفقدان أي طرف لاشك أنه سيحدث اختلال كبير في المجتمع، وما أن تكبر الفتاة أو تدخل في عمر المراهقة تبدأ بالاهتمام بشكلها بشكل أكثر وتبدأ بالتفكير في الصفات التي تحبها المرأة في الرجل، وتبدأ بتطوير مشاعر لم تكن تحسها من قبل تجاه الجنس المقابل تتدرج من الاهتمام أو الإعجاب وقد تصل إلى مرحلة الحب، وسنقدم  صفات تحبها المرأة في الرجل خلال المقال.

صفات تحبها المرأة في الرجل

هناك العديد من الصفات التي تحبها المرأة في الرجل، حيث أنه من الصغر والفتاة تتصور شريكها بالأمير المخلص الذي ينقذها بأشد المواقف خطورة على حصانه الأبيض ويأخذها إلى أرض بعيدة ليكملوا حياتهم السعيدة للأبد، ولكن ما أن تكبر الفتاة وتنفتح على المجتمع تدرك ان هذه كلها خيالات وأن أكثر صفات تحبها المرأة في الرجل هي صفات واقعية أكثر: -

  • أهمها الإخلاص فلا يوجد أسوء من الرجل اللعوب الذي ما يلبث ان يتعرّف إلى فتاة إلى أن ينتقل إلى غيرها.
  • الصدق فهو يعد اساس ثابت لعلاقة صحية ومريحة للطرفين.
  • الاستماع الجيد: بقدر ما يستخف به الكثير من الرجال، إلى أنه قد يصنع أو يدمر العلاقة بينكما، حيث أن حواء تحب من يعيرها اهتماما كبيراً، يستمع لكل قصصها اليومية، طموحاتها، أحلامها والأهم من ذلك أن يتذكر كل هذه التفاصيل إذا ما عادت وذكرتها أمامه مرة أخرى.
  • الانفتاح: سبق وذكرت أنها تحب المستمع الجيد، ولكن أيضا تكون منصت ممتاز إذا شاركتها أسرارك ومشاكلك وحتى نقاط ضعفك بحيث تشعر بإطراء كبير عندما تشاركها مثل هذه الأشياء ويزداد حبها واحترامها وتقديرها لك على عكس ما هو معتقد بأنها ستشعر بضعفك وقلة حيلتك.
  • خفيف الظل: لا شك بأن هذه الصفة يحبها كل من الرجال والنساء بحيث تجعل من وجودك معها كفترة نقاهة في حال كانت تواجه الكثير من المتاعب.
  • الرومانسية: فالمرأة تحب من يتذكر عيد ميلادها ويحضر لها هدية، أو يحضر لها الورود بمناسبة أو بدون، فهذا يدل على أنها في عقله طوال الوقت.
  • الطموح والعمل الجاد: بحيث أن المرأة تريد من يشاركها أحلامها لكي ترسم مستقبلها معه.
  • يحب الأطفال: فالمرأة تحب أن ترى الجانب الرقيق والحساس في الرجل بين الحين والآخر.

المظهر الخارجي

بالطبع لا يمكننا الإنكار بأن المظهر الخارجي الجميل هي من الصفات التي تحبها المرأة في الرجل وهو أول ما يلفت بالشخص، ولكن هنا لا نستطيع أن نطلق قاعدة معينة لمعايير الرجل الجذاب بالنسبة للمرأة، بحيث يوجد تباين كبير جداًً في الأذواق من فتاة لأخرى، فهناك من تحب الأشقر وهناك من تحب الأسمر وهناك من تحب مفتول العضلات، فلا يوجد أي معيار تستطيع أن تعممه كي نرسم صورة الرجل المثالي بالنسبة للمرأة.

بقدر ما هو الشكل الخارجي مهم، فأنه يصبح قشرة خارجيه غير مهمة أبداً إذا كان صاحبها متكبر، متعالي يمتلك شخصية من الصعب التعامل معها، فبالنهاية لا يمكن استمرار الحياة مع شخص جميل المنظر، صعب المعشر!