صحة الإنسان الأساطير و الحقائق

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
صحة الإنسان الأساطير و الحقائق

جميعا نعرف ما هي العادات الضارة للصحة، و لكن لا يزال  البعض يقوم بها، دون أن يكونوا على وعي تام بما هية سلبياتها، و خطورتها، لذلك سنقوم باستعراض بعض الأمور التي قد تعمل على زيادة الوعي بمصطلح " الصحة " و كيف يمكن المساعدة على الحفاظ على صحة الجسم  إلى الأبد، و لكن عليك أن تكون على علم أولا ، أنه جميع ما يحيط بالإنسان من  تناول الغذاء، وممارسة الرياضة، وتأثير الطقس، و الطبيعة الجينية للفرد ، وأخيرا وليس آخرا، عملية التفكير بك، تؤثر على صحة الإنسان.

1- كل ما تحتاج معرفته حول الصحة

على الرغم من كل المخاطر المحيطة بكوكب الأرض، و كل يطمح إلى أن تكون حياته صحية، فالصحة هي أكبر ثروة، لذلك الكثير يبحث عن الطريقة المثلى للحصول على حياة عملية صحية، فصحة الإنسان هي واحدة من الأمور الغامضة بالنسبة للبشر، فهي ميزة لا يكمن الحفاظ على المستوى الأمثل لها، فهي تختلف من شخص لأخر، ومن أسرة لأسرة أخرى، و من مجتمع لأخر، ومن أمة لأخرى كذلك، فهي ليست مجرد حالة يمر بها الجسم، بل كل الأنظمة الفسيولوجية في الجسم تعتمد في عملها على صحة و قوة الجسم.

2- الأساطير و الخرافات حول صحة الجسم

لماذا لا  تهتم بالتفريق بين الخرافات والحقائق، و المفارقات المتعلقة بصحة العامة للجسم، لذلك أنت  بحاجة لمعرفة ما هي الأسس التي تبنى عليها  البنية الأساسية لبناء جسم الإنسان بطريقة صحية و مختصرة، ولذلك، فإن أي مرض أو اضطراب أو ضعف في الجسم، ليس إلا مجرد خلل في التسلسل الهرمي لبنية الجسم.

3- الخرافات الشائعة صحة الإنسان

و الجدير بالذكر، إن صحة الإنسان ليست مقتصرة ففط على البنيان الجسدي و خلو الجسم من الأمراض، بل يجب مراعاة و الاهتمام بباقي الجوانب التي تخص الإنسان، مثلا

  • تعتمد صحة الإنسان على الصحة العقلية الغير ملموسة، و لإنها غير متواجدة كشيء بارز أمام العين المجردة، يتم تجاهل العناية بها، و لكن الذي يغيب عن أذهان الكثيرين أن هذا  سيؤثر بالتأكيد على الصحة الجسدية أيضا.
  • تقول إحدى  الأساطير أن الصحة تعتمد اعتمادا كليا على العادة الغذائية، فطريقة اتباعك لنظام غذائي صحي يناسب المكان الذي ترعرعت به على سبيل المثال، فسوف يكون إحدى العوامل الهامة التي تؤثر على الصحة.
  • تناول الأدوية التي تعمل على علاج الإضطرابات الصحية هي خرافة لا يمكن التأكيد على صحتها، لأن العديد من الإضطرابات الصحية ليست قابلة للعلاج بواسطة الأدوية، بل تحتاج إلى إعادة النظر في النظام الغذائي من جديد.
  • مماارسة الرياضة البدنية هي إحدى الطرق الخاصة فقط للشباب، التي تساعدهم على المحافظة على الصحة، و بطبيعة الحال هذه المعلومة من المعلومات المغلوطة و التي ليس لا أساس من الصحة، فممارسة الرياضة بشكل منتظم مفيدة لجميع الفئات العمرية، و لكن تراعى بعض الجوانب الأخرى كالعمر و الجنس و كتلة الجسم و المهنة.
  • تقول بعض الخرافات المتعلقة في انقاص الوزن، إنه لا يمكن فقدان الوزن، لأن زيادة الوزن هي عملية طبيعية، أو أنه لا يوجد خطط لخسارة الوزن ذات نتائج إيجابية، و بالتأكيد هذه الخرافة المتناقلة منذ زمن ليست صحيحة، لأن العلم قد أثبت العكس.