ردود أفعال غريبة للجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
ردود أفعال غريبة للجسم

يتعرض المرء بين الحين و الأخر لتصرفات لا إرادية من جسده, و في أغلب الأحيان لا يجد المرء تفسيرا لهذه التصرفات, في الواقع إن جسم الإنسان مليء بالخفايا و الجوانب التي لم يتم الكشف عنها, فهو يعتبر عالم بحد ذاته و يمكن أن يصدر عن هذا العالم العديد من الطفرات, و للتعرف على أغرب ردود أفعال الجسم في ما يلي أبرزها و أسباب حدوثها.

تجمد الدماغ

يطلق على هذه الحالة صداع المثلجات, حيث يصاب المرء بصداع ناتج عن تضخم الأوردة الدموية في مقدمة الرأس, و ذلك عندما تلامس أي مواد باردة سقف الفم, حيث تتجمد النهايات العصبية و بالتالي كردة فعل من الدماغ تتضخم الأوردة لتسبب ذلك الصداع, و لتجنب هذا الأمر يمكن للمرء تناول المثلجات و الأطعمة الباردة ببطء أكثر.

فرط العرق

في الواقع قد يعتقد المرء أن زيادة إفراز العرق بشكل مفاجئ حالة مرضية, و لكن في الواقع إن هذا الأمر قد يصيب الأشخاص الأصحاء أيضا, و ذلك لكونها متعلق بالحالة النفسية, و يمكن أن تعرض المرء للعرق المفرط على الوجه و الكفين و الإبطين.

الدوخة

قد يشعر المرء خلال جلوسه في أي مكان بأن الأرض تدور بالكامل من حوله, و قد يربط البعض هذا الأمر في هبوط ضغط الدم أو بعض الأمراض المزمنة, و لكن في الواقع ينتج هذا الأمر عن التهاب بسيط في الأذن الوسطى, أو عن وجود خلل في أحد الأعصاب, و لتمييز هذا النوع من الدوار يجب أن يتضمن حركة للأجسام و المحيط المجاور للمرء.

نوم القدم أو الرجل

قد يشعر المرء أحيانا بأن قدمه أو يده عاجزة عن الحركة و لا يمكن الشعور بها, و يدوم هذا الشعور لدقائق معدودة ثم يزول, إن السبب وراء حدوث هذا الأمر بسيط, حيث من خلال جلوس المرء بوضعية معينة أو وقوفه, يكون ضاغط على أحد الأعصاب في القدم أو الرجل, و بالتالي يصبح هناك عائق يمنع وصول الأوامر العصبية من و إلى الدماغ.

الحازوقة

يتعجب العديد من الأشخاص من هذا التصرف الذي يحدث بشكل عشوائي عندما يتناول المرء الطعام بكثرة أو بسرعة, و كما يمكن أن ينتج عن ابتلاع الهواء, في الواقع إن الحازوقة عبارة عن انقباض لا أرادي للعضلة المسئولة عن التنفس و المتواجدة أسفل الرئتين.