دروس يجب على الآباء تعليمها لبناتهم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
دروس يجب على الآباء تعليمها لبناتهم

كما تلعب الأم دورا في تربية أبنائها, ينبغي على اللآباء مشاركتهم بهذا الدور, عن طريق تلقين أطفالهم بعض القيم و المبادئ الضرورية في حياتهم, و التي تزيد من توعيتهم, و تعزز الأمور التي قامت الأم بإيصالها إليهم, بطريقة غير مباشرة, للتأثير عليهم, و جذب انتباههم, و زيادة الوعي لديهم.

ما هي الدروس الضرورية التي ينبغي على الآباء تعليمها لأطفالهم البنات؟

أنهم أقوياء

تحتاج الإبنة إلى من يقوي و يعزز من شخصيتها كالإبن تماما, لتستطيع المحافظة على نفسها في هذه الحياة, التي تغيرت متطلباتها, و أصبحت بحاجة إلى أن تكون الفتاة قوية إلى جانب أنوثتها, للدفاع عن نفسها و عن كرامتها.

مميزون

كل شخص يرغب في أن يكون مميز, سواء كان ذكرا أو أنثى, ابنا أو بنتا, و هنا تأتي مسؤولية الأب في إيصال هذا الشعور إلى بناته, عن طريق التعبير عن حبه لهم, و أنهم كل شيء في حياته.

التعبير عن آرائهم

يحق للفتاة التعبير عن رأيها كأي شخص آخر, عن طريق غرس بعض الأمور التي تشجعها على ذلك, بحيث يتوجب على الآباء الإثناء على أفكار بناته, و آرائهم, و تعزيزها.

الإنضباط الذاتي

ينبغي على الآباء اعتماد بعض الطرق القاسية, التي تساعد الفتيات على ضبط أنفسهم, من خلال رفض بعض الأمور, و تعود استخدام كلمة لا, بدلا من القبول في كل وقت.

الإكتفاء الذاتي

لتحقيق  مثل هذه الخصلة, و محاولة غرسها في كل فتاة, يمكن للآباء تعليمهم بعض المهارات المهمة, ككيفية توفير المال, و إصلاح الإطارات, و قراءة الفواتير.

الثقة بالنفس

قد تشعر الفتيات بضعف كبير في شخصياتها الأمر الذي يقلل من ثقتها بنفسها أمام الآخرين, لذا ينبغي على الأب تدارك الموقف قبل حدوثه, بغرس العديد من الصفات و الكلمات التي تزيد من ثقتها, و تعزز من قدرتها على مواجه انتقادات الآخرين بكل تحدي, كإخبارها بانها ذكية إلى جانب أنها جميلة, و هكذا.