خمس طرق بسيطة لإيجاد بعض الوقت مع نفسك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
خمس طرق بسيطة لإيجاد بعض الوقت مع نفسك

مع كثر المشاغل و الهموم التي تواجهنا  هذه الأيام, فإننا ننسى أنفسنا, و نسمح لها بالغرق و الإنغماس في المشاكل, لتصبح كل همنا, و الشغل الشاغل في حياتنا, مما يؤثر سلبا على نفسياتنا, و يدمرها شيئا فشيئا, نتيجة عدم وجود وقت كافي للجلوس بمفردنا, و  التنعم ببعض الراحة و الإستجمام, و من أجل الحصول على بعض من ذلك لابد من اتباع هذه الطرق البسيطة :

تحديد موعد مع نفسك

يتعين على كل شخص منا القيام بتحديد موعد مع نفسه, كأي موعد مهم في الحياة, و ذلك بربط المنبه في وقت معين, للتذكير بأهمية الموعد, و ذلك تكريما و تعزيزا للنفس, و إعطائها بعض الأهمية.

إلغاء و قطع الإتصال

لإيقاف التشتت و الإنشغال الدائم, ينصح بالإبتعاد عن وسائل الإتصال بقدر المستطاع, عن طريق إقفال الهواتف, و الحد من عدد المرات التي يتم فيها التحقق من البريد الإلكتروني, أو الفيسبوك, أو أي وسيلة إعلام إجتماعية أخرى.

الذهاب في نزهة على الأقدام

نحتاج كثيرا إلى وقت صفاء نكون فيه لوحدنا من دون أي مؤثرات خارجية, تزيد من ضغوطنا و ثير أعصابنا, عن طريق الخروج و المشي قليلا, و التواصل مع الطبيعة, و أخذ نفس عميق و التفكير من دون الحاجة إلى التفاعل مع الآخرين.

الحصول على المساعدة و تفويض المهام

يمكن طلب المساعدة من أي أحد للقيام ببعض المهام و الواجبات الموكلة إليك, و التخلي عن فكرة القيام بكل شي, و عدم وجود وقت لنفسك.

الإستيقاظ باكرا

ماذا لو استيقظنا باكرا, لإعطاء أنفسنا ساعة أو نصف ساعة إضافية من التركيز و التأمل, التي تساعد في شحذ الطاقة و تعيد التفاؤل إلى النفس.