خلطات لتبيض الوجه الدهني

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
خلطات لتبيض الوجه الدهني

نبذة عن الوجه الدهني

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من مشاكل عديدة مثل البثور و حب الشباب و رؤوس السوداء, و كما أن تغير لون البشرة لدرجة أدكن من أبرز مشاكل البشرة الدهنية و ذلك لكون الزيوت الطبيعي في البشرة تقوم بامتصاص كل ما يحيط بها من ملوثات و شوائب, و يوجد العديد من الوصفات الطبيعية للحد من مشاكل البشرة الدهنية و لكن أغلبها يؤدي إلى تغير لون البشرة لدرجات أدكن بكثير, يوجد هناك بعض الوصفات التي تعمل على تفتيح لون البشرة الدهنية و الحد من مشاكلها الأخرى أيضا, و في ما يلي بعض اهم هذه الوصفات.

خلطات لتبيض الوجه الدهني

عصير الليمون و التفاح

يعتبر استخدام عصير الليمون و التفاح من الطرق الأمنة و المضمونة لتبييض البشرة الدهنية, يمزج ملعقة و احدة من عصير التفاح مع ربع ملعقة من عصير الليمون, ثم توضع على الوجه مع التدليك و تترك لفترة 45 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ.

عصير النعناع

إن عصير النعناع ليس فعال فقط في تبييض الوجه بل يمكنه أيضا أن يعمل على مكافحة حب الشباب و جفاف البشرة, يصنع عصير النعناع من أوراق النعناع الخضراء ثم يوضع على الوجه يوميا قبل النوم و يترك حتى الصباح ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ.

قناع الفراولة و اللبن

يساعد قناع الفراولة و اللبن على تبييض البشرة و تنظيف المسامات, و كما أن هذا المزيج يساعد في السيطرة على إفراز الزيوت من قبل البشرة, تضرب ثلاث ثمرات من الفراولة مع كمية مناسبة من اللبن لتحضير مزيج كثيف, ثم يوضع المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل البدة بفركه على شكل دوائر صغيرة و برفق, ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ.

الموز

يمكن للموز وحده أن يستخدم كقناع لتبييض البشرة الدهنية, و لكن عندما يمزج الموز مع العسل و اللبن فإنه يصبح أكثر فعالية, يمكن مزج ثمرة موز واحدة مع ملعقة من العسل و ملعقة من الللبن, ثم يوضع المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة قبل البدء بفركه, ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ ثم يرش ماء بارد على الوجه.