خطوط الموضة في التجميل لموسم الربيع 2013

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
خطوط الموضة في التجميل لموسم الربيع 2013

يتميز ربيع 2013 بالأناقة و البساطة, في الألوان المختارة, للملابس, و المكياج, فيميل إلى الألوان الطبيعية, بحيث تظهر النساء بشكل  طبيعي أكثر, بعيدة عن صرعات الألوان, و المكياج الثقيل, للتعبير عن جمال الطبيعة, و إضفاء طابع الهدوء, و الجمال, من خلال إتباعهم لبعض المعايير الجمالية, المطلة علينا لهذا الربيع, و هي:

سيطرة اللون الزمردي

يميل هذا الربيع إلى إعتبار اللون الزمردي, لون الموسم, ليشمل الملابس, و المجوهرات, لذلك لابد من إضافة لمسة من اللون الزمردي, لمظهرك, مع  وضع القليل من ظلال العيون الخضراء الخفية, بالإضافة إلى كحل غامق, أو طلاء الأظافر الامع.

لون الشفاه المطفي

إضافة ألوان شفاه جريئة, لإضفاء نكهة ربيعية جذابة, و الإبتعاد عن وضع أحمر الشفاه المائي, أو الامع, بحيث يتم إختيار اللون المناسب  لكل إمرأة, بما يتناسب مع ذوقها, و من الألوان الربيعية المميزة لهذه السنة, اللون القرمزي, و المرجاني, و الوردي.

عدم المبالغة في تصفيف الشعر

من أكثر الضجات القائمة لموسم الربيع القادم, محاولة الظهور بشكل بسيط, و طبيعي, بحيث يتم تصفيف الشعر بشكل غير متكلف, و إظهاره على طبيعته, إما بربطه كذيل الحصان المنخفض, أو إبقاءه على شكله بدون محاولة ربطه, مع الحفاظ عليه نظيفا.

الحفاظ على الشكل الطبيعي للرموش

لا مزيد للتعامل مع الرموش الكاذبة, أو إستخدام المسكارة التي تكثف الرموش, لهذا الموسم, مع الإكتفاء بالمظهر الطبيعي لها,  فإذا كان لابد من وضع المسكارة, فإنه ينصح بوضع النوع الذي يفصل الرموش, و يعمل على تفتيحها, و الإبتعاد عن النوع الذي يثخنها, و يجعلها كثيفة.

ستايل السيتينات و السبعينات

إعتماد الموديلات المستوحاة من  السيتينات و السبعينيات, في الأزياء و الألوان, و حتى في المكياج, مثل العودة إلى تعبئة الحواجب و تسميكها, و رسم خطوط الألوان فوق العينين و تحتها.

الشكل الطبيعي للأظافر

يغلب على ربيع 2013, طابع الظهور بشكل طبيعي في كل المناحي,  حتى في شكل, و لون الأظافر, بحيث تعطي مظهرا طبيعيا, بعيدة عن التصنع, و في حال الأشخاص الذين يرغبون في وضع ألوان الطلاء, و لا يستطيعون الخروج  من دونها,  فيفضل وضع ألوان خفيفة, و غير ظاهرة, تكون أكثر  ميولا للطبيعة.

التخطيط بقلم الآي لاينر

و ذلك برسم خط  بالقلم الأسود على أسفل بطانة الرموش, أو استخدام أي من الألوان الزاهية, و الفاتحة, لتظهر جمال العين, و تعطي نظرة مليئة بالحيوية, و  تكون أكثر طبيعية.