خطوات يجب إتباعها قبل صبغ الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
خطوات يجب إتباعها قبل صبغ الشعر

إن تغيير لون الشعر قد يكون مدهش بشكل كبير, ولكن يجلب العديد من المخاطر للشعر, و كون صبغ الشعر له تأثير كبير, هناك العديد من الأمور يمكن فعلها قبل الشروع في صبغ الشعر, و في ما يلي أهم الخطوات التي يمكن إتباعها قبل تغيير لون شعرك.

اسألي نفسك لماذا ؟

قبل المباشرة في أي شيء, عليك معرفة ما هو الشيء الذي يجعلك راغبة في تغيير لون شعرك, هل هو الحصول على مظهر جديد, أم فقط لمجرد تغيير بعض الأمور في حياتك, و كما يجب أن تسألي نفسك لماذا هذا اللون عن دون الألوان الأخرى, إن معرفة سبب رغبة في صبغ شعرك يساعدك كثيرا في إتمامه بشكل صحيح.

اختاري اللون

هذه الخطوة هي أكثر الخطوات شهرة و وضوح, و يوجد الأمور التي يجب مراعاتها و التفكير بها قبل اختياره, فيجب أن يتناسب اللون مع لون بشرتك و لون عيونك و يعمل على إظهارهما بشكل جميل, كما يجب عليك أن تتحضري لردود أفعال المجتمع من حولك, و قد تسمعين بعض الانتقادات المزعجة.

اجري بعض البحوث

ابحثي عن المشاهير اللواتي يمتلكن لون بشرة مقاربة لبشرتك, و ابحثي عن أكثر الألوان مناسبة وان هذه الخطوة مهمة جدا لتحضيرك لقبول التغيير, و كما يجب البحث عن المنتجات الأكثر مناسبة لك, و عن مثبتات الألوان التي تجعل اللون يدوم بشكل أطول.

دللي شعرك

أن صبغ الشعر ليس بالأمر الجيد الذي يمكن أن تفعليه بشعرك, وذلك كونه سيتعرض للمواد الكيمائية التي تتكون منها الصبغة, و لذلك يجب أن تعتني بشعرك جيدا قبل أن تباشري في صبغة, و من أهم الأمور التي يمكن فعلها, هو استخدام بعض منعمات الشعر, و خصوصا تلك التي تحتوي على الافوكادو و زيت الزيتون.

اختاري درجات أفتح

إن من أكثر الأمور الشائعة في صبغ الشعر هو الحصول على لون أدكن من اللون المطلوب, في الغالب أن اللون المطبوع على غلاف صبغة الشعر أفتح من اللون الحقيقي, و ذلك عليك أن تختاري درجات أفتح من اللون الذي تريدينه كي تحصلي على مرادك.

حضري كمية أكبر من المطلوبة

في الواقع وجود زيادة في كمية الصبغة أفضل من وجود نقصان, و لكي تتجنبي انتهاء الصبغة أثناء عملية الصبغ, احصلي على كمية أكبر من المطلوبة.

اجري تجربة على خصلة شعر

تنسى معظم السيدات القيام بهذه الخطوة, يفضل قبل صبغ الشعر كامل, تجربة الصبغة على خصلة صغيرة من الشعر للتأكد من نتيجة الصبغ هل هي مناسبة أم لا.