تعد الرضاعة الطبيعية ذات فائدة عظيمة جداً ليس فقط للطفل وإنما لأغلب النساء، لأن هذه الميزة تقوم على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية الزائدة، مما يؤدي إلى التخلص من الدهون المتراكمة والوزن الزائد الذي تكتسبه المرأة أثناء فترة الحمل، كما لا بد من فقدان الوزن من خلال الحذر والحماية، ويتم ذلك عن طريق ممارسة التمارين الرياضية، وتناول الأطعمة المناسبة، واعتناء المرأة بنفسها بشكل جيد، ولكن من الممكن أن يكون هذا الأمر من الأمور الصعبة لأن الاهتمام بالطفل والرضاعة الطبيعية قد يحتاجان إلى مدة كبيرة من الوقت، لذلك يصبح الأمر مستحيلاً أو شبه مستحيل، لذا يفضل أن تقوم المرأة بتنسيق وقتها لكي تتمكن من التخلص من الوزن الزائد خلال فترة الرضاعة، لذلك سنقدم خطوات عمل رجيم أثناء الرضاعة خلال هذا المقال. خطوات عمل رجيم أثناء الرضاعة أولاً: تناول الوجبات بشكل منتظم مع وجبات صحية وخفيفة: تناول الطعام على فترات أي كل ثلاث ساعات: من الممكن أن يكون هذا الأمر من الأمور الغريبة، ولكن من الضروري تناول الطعام بشكل منتظم من أجل خسارة الوزن، بالإضافة إلى الرضاعة الطبيعية يجب على الأم أن تستهلك كحد أدنى 1500-1800 سعرة حرارية يومياً، ولكن تقوم العديد من النساء باستهلاك أكثر من ذلك بكثير من السعرات الحرارية. تناول وجبات صحية وخفيفة: إن القيام بتناول شرائح الجزر أو التفاح أو القليل من الجوز قد يساعد في الشعور بالشبع، على الرغم من أن هذه الأطعمة تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، إلا أنها تزيد من الشعور بالشبع. التخلص من الوزن الزائد ببطء: إن الانتظار لفترة لا تزيد عن شهرين بعد الولادة من أجل إنقاص الوزن من الأمور الجيدة، وبعد ذلك من الممكن اتباع نظام صحي للتخلص من الوزن الزائد ببطئ لكي تتم خسارته بانتظام وثبات. ثانياً: اتخاذ الخيارات الصحية: اختيار الأطعمة والمأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الضرورية والمفيدة: يتم ذلك من خلال اختيار الأطعمة الغنية بالكالسيوم والبروتين والحديد، والابتعاد عن الأطعمة الغنية بالسكريات أو الدهون أو حتى السعرات الحرارية الفارغة، مما يساعد في التخلص من الوزن الزائد مع الحفاظ على الصحة العامة. الابتعاد عن الأغذية المصنعة والأغذية الغنية بالكافيين والسكر والدهون: إن هذا الأمر لا يعمل على خسارة الوزن فقط وإنما يعتبر أيضاً من الأمور الصحية بالنسبة للطفل الرضيع، حيث أن الأغذية التي تتناولها الأم جميعها تؤثر على حليبها. الابتعاد عن الشعور بالتوتر: يؤدي التوتر إلى زيادة كمية الطعام الذي تتناوله الأم، مما يؤدي إلى إيقاف عملية خسارة الوزن.

خطوات عمل رجيم أثناء الرضاعة

خطوات عمل رجيم أثناء الرضاعة

بواسطة: - آخر تحديث: 8 أغسطس، 2017

تصفح أيضاً

تعد الرضاعة الطبيعية ذات فائدة عظيمة جداً ليس فقط للطفل وإنما لأغلب النساء، لأن هذه الميزة تقوم على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية الزائدة، مما يؤدي إلى التخلص من الدهون المتراكمة والوزن الزائد الذي تكتسبه المرأة أثناء فترة الحمل، كما لا بد من فقدان الوزن من خلال الحذر والحماية، ويتم ذلك عن طريق ممارسة التمارين الرياضية، وتناول الأطعمة المناسبة، واعتناء المرأة بنفسها بشكل جيد، ولكن من الممكن أن يكون هذا الأمر من الأمور الصعبة لأن الاهتمام بالطفل والرضاعة الطبيعية قد يحتاجان إلى مدة كبيرة من الوقت، لذلك يصبح الأمر مستحيلاً أو شبه مستحيل، لذا يفضل أن تقوم المرأة بتنسيق وقتها لكي تتمكن من التخلص من الوزن الزائد خلال فترة الرضاعة، لذلك سنقدم خطوات عمل رجيم أثناء الرضاعة خلال هذا المقال.

خطوات عمل رجيم أثناء الرضاعة

أولاً: تناول الوجبات بشكل منتظم مع وجبات صحية وخفيفة:

  • تناول الطعام على فترات أي كل ثلاث ساعات: من الممكن أن يكون هذا الأمر من الأمور الغريبة، ولكن من الضروري تناول الطعام بشكل منتظم من أجل خسارة الوزن، بالإضافة إلى الرضاعة الطبيعية يجب على الأم أن تستهلك كحد أدنى 1500-1800 سعرة حرارية يومياً، ولكن تقوم العديد من النساء باستهلاك أكثر من ذلك بكثير من السعرات الحرارية.
  • تناول وجبات صحية وخفيفة: إن القيام بتناول شرائح الجزر أو التفاح أو القليل من الجوز قد يساعد في الشعور بالشبع، على الرغم من أن هذه الأطعمة تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، إلا أنها تزيد من الشعور بالشبع.
  • التخلص من الوزن الزائد ببطء: إن الانتظار لفترة لا تزيد عن شهرين بعد الولادة من أجل إنقاص الوزن من الأمور الجيدة، وبعد ذلك من الممكن اتباع نظام صحي للتخلص من الوزن الزائد ببطئ لكي تتم خسارته بانتظام وثبات.

ثانياً: اتخاذ الخيارات الصحية:

  • اختيار الأطعمة والمأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الضرورية والمفيدة: يتم ذلك من خلال اختيار الأطعمة الغنية بالكالسيوم والبروتين والحديد، والابتعاد عن الأطعمة الغنية بالسكريات أو الدهون أو حتى السعرات الحرارية الفارغة، مما يساعد في التخلص من الوزن الزائد مع الحفاظ على الصحة العامة.
  • الابتعاد عن الأغذية المصنعة والأغذية الغنية بالكافيين والسكر والدهون: إن هذا الأمر لا يعمل على خسارة الوزن فقط وإنما يعتبر أيضاً من الأمور الصحية بالنسبة للطفل الرضيع، حيث أن الأغذية التي تتناولها الأم جميعها تؤثر على حليبها.
  • الابتعاد عن الشعور بالتوتر: يؤدي التوتر إلى زيادة كمية الطعام الذي تتناوله الأم، مما يؤدي إلى إيقاف عملية خسارة الوزن.