حقائق قد لا تعرفها عن جسم الإنسان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
حقائق قد لا تعرفها عن جسم الإنسان

يتكون جسم الإنسان من أجهزة و أعضاء كثيرة, يقوم كل جزء منها بوظيفة أو عدة وظائف خاصة به, حيث يتميز عن غيره من المخلوقات الأخرى بوجود حقائق ظاهرة و ملموسة يمكن التعرف عليها بسهولة, و أخرى لا يمكن الكشف عنها بالعين المجردة, بل تحتاج إلى استخدام دلائل و معلومات تساعد في التعرف عليها من قرب, و من أبرز هذه الحقائق الخفية ما يلي:

المزيد من العظام في فترة الطفولة

يمتلك الشخص البالغ  206 عظمه في جسمه, أكبرها عظم الساق وعظم الفخد, وأصغرها العظام الموجودة  في الأذنين,  أما الطفل الرضيع يحتوي جسمه على 305عظمة, تتميز باليقظه والمرونة, كما و  تساعد على دفع الطفل خارجا, وعندما ينمو الطفل تلتحم عظامه  حتى تصبح 206 عظمه .

علاقة رمش أو تطرف العينين مع سرعة العضلات

تعتبر عقد الجفون من أسرع العضلات في الجسم, التي تساعد الأشخاص في طرف أو رمش أعينهم في أقل من ثانيه, كما تجعلهم يطرفون لآلاف المرات في اليوم الواحد.

طول الأمعاء الدقيقة

هي واحده من أكثر الحقائق غير العادية حول جسم الإنسان, حيث يبلغ طولها ما بين 18 -24 قدم، وعليه يوجد حلقة في تجويف البطن كحديقه ممتلئه, للمحافظة على سلامة الجسم .

تنفس العين

تعد القرنية  الجزء الوحيد من الجسم الذي لا يحصل على الهواء من الدم, حيث تقوم بامتصاص الأكسجين مباشرة من الهواء.

طرق انتقال الدم

يمتلك الجسم 60,000 كيلومتر من الأوعية الدموية, فالقلب هو العضو المسؤول عن ضخ 2000 غالون من الدم عبر الأوردة والشرايين الخاصه بكل شخص .