حقائق طريفة عن المأكولات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
حقائق طريفة عن المأكولات

يعد الطعام أحد ملذات الحياة التي لا نستغني عنها, و التي ننتقيها بدقة, و نحاول أن نعرف الكثير عنها, من طريقة الصنع, إلى عدد السعرات الحرارية, و مواطنها الأصلية و غير ذلك, و لكن ما يلي هو مجموعة من المعلومات الطريفة حول الطعام, قد تكون غريبة و جديدة بالنسبة لك:-

أجود أنواع البن

إن أجد أنواع البن يأتي من فضلات حيوان شبيه بالقطة,يدعى قط الزباد, حيث يتغذى هذا الحيوان فقط على أجود أنواع التوت الناضج, و يخرج الحبوب نصف مهضومة, حيث يتم جمعها و بيعها.

أكبر وجبة على قائمة الطعام

الجمل المشوي يعتبر أكبر وجبة يمكن أن تتواجد على قائمة الطعام, حيث أن بعض الثقافات البدوية تقدم جمل محشو بالخرفان و الخرفان محشوة بالدجاج.

الحساء

أظهرت الأدلة التاريخية أن أقدم وجبة حساء تم اكتشافها تعود لـ 6000 عام قبل الميلاد, و كانت مكونة من لحم فرس النهر.

الصوص

تصنع بعض أنواع الصوص الإنجليزي من السمك المتحلل, يترك سمك الأنشوجة في الخل حتى يتحلل, و يحتوي الصوص على جميع أعضاء السمك.

المايكروويف

تم اكتشاف المايكروويف عن طريق الخطاء, حيث مر أحد الأشخاص و يدعى بيرسي سبنسر أمام أنبوب رادار, عندما ذابت قطعة من الشكولاتة في جيبه, و بعد ملاحظته لهذا, قام بتجربة البوشار أمام الأنبوب, و قام بتصميم المايكروويف.

الفول السوداني

يمكن صناعة الديناميت من الفول السوداني, حيث يمكن ضغط زيت الفول السوداني لينتج الغليسيرول, و الذي يمكن استغلاله لعمل النتروغليسرين الذي يستخدم بصناعة الديناميت, و يجب لفت النظر أنه يمكن صناعة الديناميت دون الحاجة للفول السوداني.

ماء جوز الهند

يمكن استخدام ماء جوز الهند في الحالات الطارئة كبديل لبلازما الدم, ولكن يجب التفرقة بين حليب جوز الهند و ماء جوز الهند.