تضييق المهبل بالشبة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٢٩ ، ٢٤ يوليو ٢٠١٩
تضييق المهبل بالشبة

تضييق المهبل

ترغب كثير من النساء المتزوجات بالعثور على وصفات طبيعيّة مناسبة لتضييق المهبل، خصوصًا بعد أن يتوسّع المهبل بسبب هبوط المثانة، أو يكون توسّعه ردَّ فعل للجسم بعد الولادة الطبيعية نتيجة توسّع عنق المهبل، وإصابة عضلات المهبل بالترقّق والضعف، وبسببِ العلاقة الحميمية المتكررة، أو نتيجة هبوط المثانة والتسبب باتساع المهبل، مما يُسبب عدم ممارسة المرأة لتمارين كيجل التي تُضيق المهبل، أو بسبب كبر حجم الجنين أثناء الحمل، وهذه الأسباب تؤدي إلى فقدان المتعة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، نتيجة إصابة جدران المهبل بالتمدد وارتخاء عضلاته، وهذا يدفع المرأة إلى البحث عن وصفات طبيعية لتضييق المهبل، ومن بين الطرق الطبيعية المعروفة استخدام الشبة. في هذا المقال سيتم ذكر كيفيّة تضييق المهبل بالشبة.

تضييق المهبل بالشبة

تعدّ الشبة أو كما تُعرف أحيانًا باسم حجر الشب من الأحجار الطبيعية الملحية التي تُعرف بفوائدها الكثيرة، ومن بينها تضييق قناة المهبل بشكلٍ طبيعي، ويمكن شراء الشبة من عند العطا، وتُسمّى أيضًا "شب الفؤاد".

طريقة استخدامها سهلة وهي كما يأتي: تُطحن الشبة أو تُسحق باستخدام الهاون، ثم تُخلَط بكمية مناسبة من الماء للحصول على مزيج متجانس يصلح قوامه ليكون غسولًا مهبليًّا، ويمكن إضافة بعض قطرات من العسل والليمون إلى المزيج.

يُمكن استخدام الشبة بطريقةٍ أخرى، وهي رشّ كمية قليلة من بودرة الشبة على المهبل مباشرةً، ووضعها قبل البدء بالعلاقة الحميمية، حيث تعمل على شد عضلات المهبل سريعًا وزيادة الإحساس بالمتعة.

تُسهم الشبّة أيضًا بتطهير المهبل من الجراثيم والميكروبات ومسببات الأمراض، كما تُساعد في شدّ عضلات الرحم وتضييقه، خصوصًا عند استخدامها في الصباح الباكر.

طرق أخرى لتضييق المهبل

  • يُمكن تضييق المهبل أيضًا بعمل بعض التمارين الرياضية التي تُساعد في انقباض العضلات السفلية من الجسم، ويتم هذا بقبض عضلات الحوض لمدة ثلاث دقائق ثمّ تركها لتسترخي، ثمّ شد العضلات السفلية وقبضها بأقصى سرعة وبحركاتٍ متتابعة.
  • يُساعد لحاء البلوط في تضييق المهبل، حيث يتم غلي قمع ثمرة البلوط أو قشورها في ماء نقيّ، ثمّ تصفية الماء وعمل مغطس مهبلي بالمنقوع لمدة عشر دقائق للحصول على أفضل النتائج.
  • ممارسة التمارين الرياضية الخاصة والمعروفة باسم تمارين كيجل التي تُساعد في عودة عضلات المهبل إلى طبيعتها بسرعة، بشرط الاستمرار في أداء التمارين.
  • يُمكنُ عمل غسول مهبليّ باستخدام قشور الرمان المغليّة في ماء نقيّ، حيث تعمل قشور الرمان على شدّ عضلات المهبل بفعاليّةٍ كبيرة.