تحديد شكل الحواجب وفقا لشكل الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
تحديد شكل الحواجب وفقا لشكل الوجه

لا تكفي المهارات المستخدمة كوضع المساحيق, و استخدام المرطبات, و الكريمات على الوجه في إظهار التألق و الجمال بشكل كامل, و ذلك لضرورة أخذ شكل الحواجب بعين الإعتبار, لإعتبارها جزء لا يتجزأ من ملامح الوجه التي تعكس جمال الوجه كاملا, فهي تلعب دورا رئيسيا في تحقيق التوازن لأشكال الوجه عن طريق تشكيل الحاجب بشكل صحيح, فعلى سبيل المثال تبدو الوجوه الطويلة أقصر مع الحواجب المسطحة, و أطول مع الحواجب المقوسة, و في ما يلي عرض لأشكال الحواجب التي تلائم شكل الوجوه المختلفة:

شكل الوجه البيضاوي

يعرف الوجه البيضاوي بأنه أفضل أشكال الوجوه, التي تتناسب مع العديد من أشكال الحواجب, و لكن قد تبدو الحواجب المقوسة استثنائية بعض الشيء, كما يناسب هذا الشكل من الوجوه الحواجب ذات الزوايا الناعمة.

شكل الوجه الدائري

الهدف من اختيار شكل الحواجب المناسبة لهذا الوجه, تقليل استدارته مع إظهاره بشكل أطول, عن طريق تقويس الحواجب عاليا, ليعطي طولا مناسبا لشكل الوجه, كما ينصح بالإبتعاد عن اختيار الشكل المدور أو القريب للحواجب, و في حال عدم الرغبة في تقويسهم بشكل عالي, فإنه يفضل اختيار الحواجب ذات الزوايا الناعمة كما في الشكل البيضاوي للوجه.

شكل الوجه الطويل

يفضل اختيار الحواجب المسطحة, لجعل الوجه الطويل يبدو أقصر, بحيث تلفت هذه الحواجب الإنتباه بعيدا عن طول الوجه, لتضيف إليه القليل من العرض, و ينصح بالإبتعاد عن الحواجب المقوسة, بحيث تعطي الوجه طولا مبالغا فيه.

شكل الوجه المربع

يتميز هذا النوع من الوجوه بوجود خط فك قوي و بارز, بحيث يكون الجبين, و الخدين و الفك, متساويين في العرض, إلى جانب ظهور الفك بشكل مربع, لذلك لابد من اختيار شكل الحواجب الذي يوازن مظهر الفك, و يلينه, كاختيار الحواجب ذات الزوايا الحادة, كما يمكن اللجوء للشكل المقوس, و لكن يفضل الحواجب ذات الزوايا العالية.

شكل الوجه القلب

أفضل اختيارات شكل الحواجب لهذا النوع من الوجوه, الحواجب المدورة ذات الأقواس اللينة, سواء أكانت منخفضة  أو عالية, اعتمادا على شكل الوجه القلب القصير أو الطويل.

شكل الوجه الماسي

تستخدم الحواجب المنحنية لتلين شكل عظام الوجه, التي تتميز بالعرض و البروز, بحيث تلفت الإنتباه عن عرض الوجه بالتركيز على تقوس الحاجبين.