بعض حالات الإدمان الغريبة التي ينبغي التعرف عليها

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
بعض حالات الإدمان الغريبة التي ينبغي التعرف عليها

يعاني العديد من الأشخاص الكثير من حالات الإدمان الغريبة بعض الشيء, على أشياء, و أطعمة, لا يتخيلها الآخرين, نظرا لوجود نقص معادن أو مغذيات معينة في أجسامهم, تدفعهم إلى مثل هذه التصرفات و الإدمانات, بالإضافة إلى الإضطرابات النفسية المؤثرة بشكل كبير على مثل هذه الحالات.

ما هي حالات الإدمان الغريبة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص؟

مضغ الثلج

عادة ما يكون هذا الإدمان لمدة قصير جدا, عند بعض الحوامل و الاطفال, حيث يرتبط بنقص الحديد, و الذي قد يدل على تعرض المدمنين على الثلج لفقر الدم, و قد يكون إدمان تناول الثلج في أغلب الحالات, ناتج عن بعض الأمور المتصلة بالإجهاد و القلق و الإكتئاب.

شد أو سحب الشعر

سحب الشعر هو اضطراب السيطرة على الإنفعالات, المعروف أيضا بنتف الشعر, و الذي غالبا ما يعاني منمه الكثير, نتيجة تعرضهم لبعض الغضطرابات, و حالات الإكتئاب و القلق الشديد, بحيث يتمثل بنتف الشعر من فروة الرأس, و الحواجب, و الرموش.

تناول التراب

تكثر مثل هذه الحالة بين النساء الحوامل, و الأطفال, نظرا لوجود نقص معادن معينة في أجسامهم كالحديد مثلا, بالإضافة غلى إمكانية ارتباطه ببعض الغرائز الطبيعية, بحيث يعمل الطين كحاجز في الامعاء, يمنع من دخول البكتيريا و الفيروسات, المسببة للكثير من الأمراض لدى هؤلاء الفئة من الأشخاص.

تذوق الحفاضات القذرة

لا يرتبط هذا النوع من الإدمان على أي مشاكل معينة, و إنما يعتبر من أقرف ما يمكن للشخص أن يدمن عليه, و من الغريب جدا, أن يحدث ذلك إلا في حالات نادرة و غريبة.