بعض الجوانب التي يجب معرفتها قبل البدأ بممارسة الرياضة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
بعض الجوانب التي يجب معرفتها قبل البدأ بممارسة الرياضة

قد نحتاج في بعض الأحيان إلى معرفة ما ينبغي القيام به عند اتخاذ قرار ممارسة الرياضة، فعند ادخال عادة  جديدة على روتين حياتك الذي اعتدت العيش به، سيترتب على ذلك التركيز على عدة جوانب مهمة، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من الجوانب التي يجب معرفتها عند ممارسة الرياضة ....

  • قد يكون السبب الأول الذي يتراود إلى  أذهان  الفتاة عند عقد قرارها بممارسة الرياضة، هو بحثها على طريقة جيدة تساعدها في التخلص من  الدهون الزائدة في الجسم، و لكن حقيقة الأمر، إن ممارسة الرياضة لن تعمل على إزالة الشحوم من منطقة  المعينة.
  • إن ممارسة الرياضة لا تتحكم في عملية خسارة  الدهون و فقدان الوزن، إلا أنها تقوم بتحويل الشحوم الزائدة إلى عضلات، والجدير بالذكر أن هذا النوع من العضلات هو طبيعي، ولا يؤثر بشكل سلبي على مظهر الجسم، إلا إذا كانت الرياضة التي يمارسها الشخص من الرياضات التي تعمل على بناء العضلات، فهي تؤدي إلى إحداث تغييرات واضحة في الشكل الخارجي للجسم.
  • إذا كان  الشخص يحاول ممارسة  الرياضة من أجل السيطرة على النظام الغذائي له، و فقد بعض الوزن و التخلي عن الرغبة الداخلية التي تدفعه لتناول الطعام بكميات زائدة، يجب أن يتحلى بالصبر، و اعطاء نفسه كل الوقت من أجل الحصول على نتائج مرضية، فكلما حاولت أكثر، كلما كانت النتائج أفضل.
  • يتوجب على كل من قرر ممارسة الرياضة بشكل يومي، أن يتخلى عن تناول الوجبات السريعة، حتى و إن كانت بكميات قليلة، فهي أسرع و أسهل وسيلة يمكن أن يكسب الجسم الدهون من خلالها، لذلك يجب ربط الرياضة بالنظام الغذائي الصحي، و التكييف مع النمط الجديد للحياة  بعد ممارسة  الرياضة بشكل يومي.