بعض استخدامات الطباشير

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
بعض استخدامات الطباشير

قد يعتقد البعض بأن الطباشير عبارة عن مرحلة و انتهت, خلال أيام الدراسة, و التي كانت من أكثر الأمور انتشارا, للكتابة, و التعليم في مراحل معينة من حياتنا, إلى أن قاموا باختراع الأقلام, ليتم الإستغناء عن الطباشير نهائيا, و تصبح من الماضي العريق, و بالرغم من ذلك, يبدو بأن البعض لا يستطيع الإستغناء عنها, لاستخداماتها العديدة, التي تدخل في مناحي كثيرة في الحياة, مثل:

التنظيف

منع تعفن الخزائن: يساعد وضع حزمة من الطباشير في الخزائن, في منع التعفنات, التي عادة ما تحدث بسبب الرطوبة.

إزالة بقع الشحوم: يمكن فرك الطباشير على المنطقة المتضررة من الشحوم, الموجودة على قطعة الملابس, و السماح لها بالبقاء لمدة عشر دقائق, بحيث تساعد في امتصاص بعض  الشحوم, و من ثم القيام بوضعها في الغسالة لغسلها.

منع الفضة من فقدان بريقه: و ذلك عن طريق وضع حزمة من الطباشير في نفس المكان الذي يحتفظ به الفضة, بحيث تمتص الرطوبة, و تمنع من تشوه الفضة.

تحسين المنزل

تغيير موقع الأثاث: يمكن استخدام الطباشير في تحديد المكان اللازم لوضع الأثاث, الذي يرغب البعض في تغيير مكانه, بحيث يعتبر طريقة جيدة للتخطيط.

الحفاظ على بعض الأدوات الخاصة من الصدأ: بما أن الطباشير تساعد في امتصاص الرطوبة, فإنه من الممكن وضع حزمة صغيرة من الطباشير بين الأدوات الخاصة, لمنع تطور الصدأ.

الحفاظ على استقرار المفكات: للتخلص من انزلاق المفك أثناء تثبيت المسمار, ينصح بفرك رأس المفك بالطباشير, ليمنع انزلاقه.

التخلص من أسراب النمل: يمكن وقف مسار النمل, عن طريق وضع القليل منه عند مداخل الأبواب و النوافذ.

تغطية بعض الشقوق الموجودة في الحائط: عن طريق اختيار اللون المناسب من الطباشير, التي تطابق لون الدهان, و القيام بتغطية الشقوق بها.