بعض أفكار هدايا العيد

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
بعض أفكار هدايا العيد

يتجمع الأقارب جميعهم في الأعياد, ليتبادلوا التهنئات, و الهدايا بمناسبة قدوم العيد, الذي يعتبر من الأيام التي يمكن أن يجتمع الكل معا نظرا لمشاغل الحياة التي قد تلغي معاني هذه التجمعات و تجعلها مستحيلة, إلا أن العيد يأتي ليحقق ما هو بعيد و مستحيل, و يقرب المسافات, لتعم البهجة و الفرح في جميع الأرجاء, و تسعد قلوب الأطفال و الكبار بالهدايا التي تقدم في مثل هذا اليوم, و التي يمكن أن تكون بعدة أشكال, من أبرزها:

الهدايا الإسلامية

يمكن شراء بعض الملابس الإسلامية أو الأشرطة, أو حتى الكتب, تبعا لعمر الشخص المراد الشراء له, و اهتماماته, و اتجهاته, و ذلك بتحديد ميزانية معينة لشراء ذلك.

الهدايا التعليمية و الإبداعية

في حال عدم توافر الوقت للذهاب إلى السوق و شراء الهدايا, يمكن شراء بعض الكتب التعليمية الهادفة, أو ألعاب الفيديو, أو حتى بعض الكتب الملونة, كما يمكن شراء القران الكريم كهدية غالية الثمن, يبقى أثرها في النفس.

إعطاء هدية من الوقت

و ذلك عن طريق تخصيص وقت معين, و عدد ساعات محددة لقضاء العيد مع العائلة, أو الأحبة, خاصة في حال انشغال الأشخاص بالعمل أو بظروف أخرى, بتقديم بطاقة تحتوي على الوقت التي سيتم اللقاء خلاله.

تناول الطعام في الخارج

تعتبر هذه الهدية من أكثر الهدايا التي يتم من خلالها تجميع جميع أفراد العائلة معا, لقضاء عيد ممتع برفقة الجميع, و الشعور بطعم العيد.

تقديم خدمة للآخرين

كتنظيف سيارة العائلة, أو مجالسة أطفال الأخت أو الأخ ليتنسنى لهم الخروج و الإستمتاع بيومهم, بحيث تعتبر هذه الهدية من أكثر الهدايا التي لا تتطلب مالا كثيرا.

شراء الحلويات و غيرها من الاشياء الجيدة

يفضل معظم الأشخاص هذه الهدايا لسهولة إرضاء جميع الأذواق, عن طريق إحضار بعض الحلوى و تغليفها بشكل جميل, و إحضار بعض الورود, إلى جانب بطاقة معايدة.