بدائل لبعض الأغذية لمحاربة الإلتهابات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
بدائل لبعض الأغذية لمحاربة الإلتهابات

تتسبب الإلتهابات الخارجة عن السيطرة في جسم الإنسان, إلى التعرض لبعض الأعراض المرضية الخطيرة, كالسكري, و أمراض القلب, و التهيج الجلدي, و الأوجاع و الآلام, كما يؤدي الإجهاد و عدم ممارسة التمارين الرياضية, و الوراثة إلى الإصابة بإلتهابات مزمنة, ضارة بالجسم, الأمر الذي يحتاج إلى استبدال الأشخاص النظام الغذائي المعتمد على تناول السكريات و المواد المصنعة, بالعديد من الأطعمة المضادة للإلتهابات, مثل:

تناول الجوز و حبيبات التوت بدلا من حبوب الإفطار

تحتوي حبوب الإفطار على كمية كبيرة من الكربوهيدرات, التي تؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم, و بالتالي تزيد من الإلتهاب, الأمر الذي يحتاج إلى استبدالها بحبيبات من التوت و الجوز, المليئة بالدهون و الصحية و المضادة للإلتهابات, بالإضافة إلى نسب السكر الطبيعي الذي يحتوي عليه التوت.

تناول الزبادي اليوناني بدلا من البيض

يفضل بدء النهار بتناول الزبادي اليوناني كوجبة إفطار, و ذلك لإحتوائه على نسب قليلة من السكر, و كميات مضاعفة من البروتين, بالإضافة إلى قدرته في المساعدة على تخفيض الأنسولين, الذي قد يساهم في زياة الإلتهاب.

التحلية باستخدام القرفة بدلا من السكر

يشير الخبراء إلى استخدام بعض التوابل اللذيذة  لتحلية بعض المواد التي يراد إضافة السكر إليها, كاستخدام ربع معلقة صغيرة من القرفة يوميا.

تناول البقوليات بدلا ومن ساندويتش التيركي

يكثر الأشخاص من تناول اللحوم و الدجاج و غيرها للحصول على أكبر كمية من البروتين, التي يمكن الحصول عليها من تناول البقوليات, كالفول, بحيث يساعد في تقليل مستويات السكر في الدم, و بالتالي التقليل من التعرض للإلتهابات.

استخدام زيت الزيتون بدلا من صلصة السلطة

تمتلأ صلصة السلطة بالسكريات, و الدهون المسببة للإلتهابات, و التي يفضل استبدالها بزيت الزيتون, لإحتوائها على مادة البوليفنول, المضادة لهذه الإلتهابات.

استبدال المايونيز بالأفوكادو

يمكن استخدام الأفوكادو عوضا عن الميونيز عند الرغبة في دهن الخبز بها, و ذلك لإحتواء الأفوكادو على دهون و ألياف صحية, مقارنة بالدهون الضارة التي يحتوي عليها المايونيز.

استبدال التوابل بالملح

يسبب استهلاك الصوديوم الزائد إلى حدوث الإلتهابات, لذا يفضل القيام باستبدال استهلاك الملح, و استخدام التوابل عوضا عنه, كالكركم, و الريحان و مسحوق الفلفل الأحمر, الذي يساعد في تخفيف الإلتهاب.