يرغب الجميع في تناول رقائق البطاطس اللذيذة, كوجبة خفيفة و لطيفة, لإسكات الجوع, أو لمجرد اعتبارها من التسالي التي يفضلها الكثيرون عند الشعور برغبة شديدة في تناول أطعمة لذيذة, و التي يمكن إستبدالها برقائق طبيعية و صحية ,غير مصنعة, تحتوي على كميات مناسبة من الصوديوم و الدهون,  توصل الأشخاص إلى حد الإشباع, عن طريق تناول : رقائق اللفت يمكن استبدال رقائق البطاطس المصنعة برقائق اللفت, المعبأة بالبروتين, و الكثير من المواد المغذية التي يحتاجها الجسم, عن طريق خبزها مع بذور السمسم و الملح. رقائق القلقاس يعد نبات القلقاس من الخضروات الجذرية, الذي يقع بين جوز الهند و الجزر الأبيض, بحيث يحتوي على نسبة قليلة من الدهون, و الكثير من الألياف المفيدة للجسم, و التي يمكن تقطيعها إلى شرائح و خبزها على شكل رقائق لذيذة. رقائق الكوسا مع البارميزان يمكن خبز رقائق الكوسا المغلفة ببياض البيض, و المغموسة بجبنة البارميزان, و الكثير من الثوم, و الإستمتاع بطعمها اللذيذ و المميز. رقائق البروكلي يعتبر البروكلي من النباتات المفيدة جدا, لاحتوائه على فيتامين د, و الكايمفيرول, المضاد للإلتهاب, بحيث يفضل شوائه, و تناوله طريا بدلا من رقائق البطاطس المصنعة. رقائق الفجل يكثر موسم الفجل في شهري سبتمبر و أكتوبر, و الذي يتميز بكثرة الفيتامينات و المواد الغذائية المهمة لصحة الجسم, كحمض الفوليك, و فيتامين ج, و الأنثوسيانين, و الكثير من المواد التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان, كما يفضل أكله كرقائق مشوية مضافا إليه القليل من الفلفل, ليعطيه طعما لاذعا و مميزا. رقائق البطاطا الحلوة تختلف هذه الرقائق عن رقائق البطاطا العادية, لإحتوائها على السكر, بالإضافة إلى البيتا كاروتين, و فيتامين أ المفيد للجسم, كما و تؤكل مشوية.

بدائل صحية لرقائق البطاطس

بدائل صحية لرقائق البطاطس

بواسطة: - آخر تحديث: 16 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

يرغب الجميع في تناول رقائق البطاطس اللذيذة, كوجبة خفيفة و لطيفة, لإسكات الجوع, أو لمجرد اعتبارها من التسالي التي يفضلها الكثيرون عند الشعور برغبة شديدة في تناول أطعمة لذيذة, و التي يمكن إستبدالها برقائق طبيعية و صحية ,غير مصنعة, تحتوي على كميات مناسبة من الصوديوم و الدهون,  توصل الأشخاص إلى حد الإشباع, عن طريق تناول :

رقائق اللفت

يمكن استبدال رقائق البطاطس المصنعة برقائق اللفت, المعبأة بالبروتين, و الكثير من المواد المغذية التي يحتاجها الجسم, عن طريق خبزها مع بذور السمسم و الملح.

رقائق القلقاس

يعد نبات القلقاس من الخضروات الجذرية, الذي يقع بين جوز الهند و الجزر الأبيض, بحيث يحتوي على نسبة قليلة من الدهون, و الكثير من الألياف المفيدة للجسم, و التي يمكن تقطيعها إلى شرائح و خبزها على شكل رقائق لذيذة.

رقائق الكوسا مع البارميزان

يمكن خبز رقائق الكوسا المغلفة ببياض البيض, و المغموسة بجبنة البارميزان, و الكثير من الثوم, و الإستمتاع بطعمها اللذيذ و المميز.

رقائق البروكلي

يعتبر البروكلي من النباتات المفيدة جدا, لاحتوائه على فيتامين د, و الكايمفيرول, المضاد للإلتهاب, بحيث يفضل شوائه, و تناوله طريا بدلا من رقائق البطاطس المصنعة.

رقائق الفجل

يكثر موسم الفجل في شهري سبتمبر و أكتوبر, و الذي يتميز بكثرة الفيتامينات و المواد الغذائية المهمة لصحة الجسم, كحمض الفوليك, و فيتامين ج, و الأنثوسيانين, و الكثير من المواد التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان, كما يفضل أكله كرقائق مشوية مضافا إليه القليل من الفلفل, ليعطيه طعما لاذعا و مميزا.

رقائق البطاطا الحلوة

تختلف هذه الرقائق عن رقائق البطاطا العادية, لإحتوائها على السكر, بالإضافة إلى البيتا كاروتين, و فيتامين أ المفيد للجسم, كما و تؤكل مشوية.