انتبهي لإشارات جسمك...

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
انتبهي لإشارات جسمك...

الآلام اليومية

قد تكون الأوجاع والآلام اليومية التي تعودتِ عليها بمثابة إعلان حالة الطوارئ في جسمك. فعادة ما يكون الصداع هو مجرد صداع أو الشعور بحرقة في المعدة نتيجة تناول وجبة تاكو باستثناء بعض الحالات، إن الشعور بالألم هي طريقة جسمك في التعبير عن وجود وضع غير سليم و خصوصا إذا أصابك هذا الشعور بصورة مفاجئة، أطول من المعتاد أو جاء بصورة مختلفة عما تعودتِ عليه!! فذلك يستدعي التدخل الطبي – وكلما كان هذا التدخل مبكرا كان أفضل. وفقا للخبراء فإن ما يلي من حالات الألم التي تستدعي إعلان حالة الطوارئ.

الألم في الصدر

يشير د. آرثر آجاتستن-أخصائي أمراض قلب وطب وقائي-إلى أن الدراسات وجدت أن النساء أكثر عرضة للإصابة بأعراض النوبة القلبية من الرجال. كما دلت تجربته على وجود 3 مؤشرات للدلالة على وجود شيئا ما ليس صحيحا في الجسم وأنها قد تحدث للجنسين؛ أولهم الشعور بألم في الصدر لا يزول، ضيق في التنفس والشعور في أية آلام غير اعتيادية في الجزء العلوي من الجسم. في حالة التعرض لمثل هذه الأعراض يجب استدعاء الطبيب أو الطوارئ على الفور.

ألم حاد في الرأس

في معظم الأحيان يشير إلى الصداع النصفي... أما إذا كان هذا الألم غير مصحوبا بأعراض أخرى للصداع النصفي، بصورة مفاجئة وآلام شديدة في الرأس فهذا يشير إلى تمدد الأوعية الدموية في الدماغ. لذلك تنصح د. إلسا جريس غياردينا- أخصائية أمراض القلب- باستدعاء الإسعاف فور الشعور بهذا الألم و ذلك لأن تمدد الأوعية الدموية قد يسبب بانفجارها محدثا تلفا في الدماغ خلال دقائق.

آلام الظهر ووخز في أصابع القدم

قد يكون الشعور بمثل هذه الآلام نتيجة حملك لشيء ثقيل وقد تزول بتناولك مضاد للالتهاب. أما إذا شعرت بهذه الآلام دون قيامك بعمل مماثل ينبغي عليك استشارة أخصائي تجبير. تقول د. ليثا غريفين- أخصائية جراحة عظام- :" أن إحدى الحلقات المحيطة بفقرات العمود الفقري تضغط على العصب الشوكي". لذا قد تعرضين نفسك لخطر تلف الأعصاب في حالة عدم ابداء الاهتمام المناسب.