الكركم ما يوصي به الأطباء لمحاربة السرطان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
الكركم ما يوصي به الأطباء لمحاربة السرطان

يحتوي الكركم على العديد من الخصائص المدهشة التي تعمل على محاربة السرطان, إذ أن 93% من الأطباء في جميع أنحاء العالم يوصون بضرورة تناول الكركم للحد من السرطان, و لكن السؤال الذي يدور في الأذهان لماذا يوصي الأطباء بالكركم و ما الخصائص التي يحتوي عليها؟

ذكر الباحثون في مركز سرطان أندرسون بولاية تكساس أنه لم يتم العثور لغاية الآن على أي نوع من أنواع السرطان الذي لم يتأثر بتناول الكركم, إذ أن الكركم مركب فريد من نوعه, قادر على مهاجمة أهدف متعددة مرتبطة مع مرض السرطان, و هناك العديد من الخلايا و الدراسات الحيوانية التي تبين أن الكركم يمنع نمو السرطان بما في ذلك البنكرياس و الكبد و البروستات.

ما الذي يفعله الكركم؟ هناك أنزيم يدعى COX-2 و الذي يعرف عنه أنه يعمل على التسبب بالتهابات تؤدي إلى الإصابة بالسرطان, و هنا يكمن دور الكركم في محاربة هذا الأنزيم و الحد من أدائه , إذ هناك الكثير من الأمور المعروفة عن الكركم من ضمنها  أنه يعمل على منع الأورام, كما أنه يقتل الخلايا السرطانية في الجسم, و يحول دون عمل البكتيريا الغير مرغوب فيها داخل المعدة و الأمعاء.

ما الذي أثبتته الدراسات الأخرى؟

الباحثون من جامعة Maximillians  ميونيخ, حيث قامت بإجراء التجارب التي أظهرت أن الكركم يمكن أن يوقف انتشار السرطان من  جهاز إلى جهاز, أضافة إلى أن الباحثين من قسم العلوم الطبيعية في جامعة ميدلسكس قاموا بالعديد من الدراسات على أورام المخ, و كانت النتائج تثبت أن الكركم قد توقف الخلايا السرطانية عن الانتشار داخل أروام المخ.