الفواكة المفيدة للجنس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٨ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
الفواكة المفيدة للجنس

الفواكة المفيدة للجنس كثيرة، و يجب تناولها باستمرار لزيادة القدرة الجنسية للرجل و المرأة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من ضعف جنسي، فقد تعتقد أن الإرتباط بشريك يجمعك به الحب كافيا للحصول على علاقة جنسية جيدة، لكن هذا لا يكفي، فالتغذية لها دور كبير في زيادة أو تقليل النشاط الجنسي عند المرأة والرجل على حد سواء، وأيضا لصحة القلب والأوعية الدموية دور كبير في الانتصاب عند الرجل. فيتامين E ، B ، C والزنك والسيلينيوم والأحماض الأمينية، لها دور مهم في الصحة الجنسية، و عند نقصانها يقل الأداء الجنسي سواء من حيث قوة الحيوانات المنوية أو القدرة على الانتصاب أو الرغبة الجنسية.

الفواكة المفيدة للجنس

يتأثر النشاط الجنسي للإنسان بمستوى الهرمونات الجنسية لديه، وهنالك بعض الفواكه التي تعمل على تحسين مستوى هذه الهرمونات، ومن هذه الفواكة ما يلي:

الأفوكادو

  • الأفوكادو موطنها الأصلي أمريكا الاستوائية، و هي من الثمار الغنية بالدهون النباتية غير المشبعة والمفيدة للصحة.
  • تعمل كمضاد للأكسدة، وتخفض نسبة الكوليسترول في الدم.
  • هي من المصادر الغنية بفيتامينات E ، B، و تعمل على زيادة تدفق الدم في أعضاء الجسم.
  • تزيد من صحة القلب وقوة الحيوانات المنوية، حيث أثبتت الدراسات أن تناول فيتامين E يزيد من نشاط الحيوانات المنوية.

البطيخ

  • هذه الفاكهة اللذيذة لها تأثير كبير على القوة الجنسية عند الرجال والنساء معا.
  • أظهرت إحدى الدراسات، احتواء البطيخ على مركبات الليكوبين والسيترولين، التي تعمل على تمدد الأوعية الدموية مما يزيد من الرغبة الجنسية.

التين يحتوي التين على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية المهمة في بناء الهرمونات الجنسية، مما يزيد الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة.

الموز الموز يرفع مستوى الطاقة في جسم الإنسان، ويحتوي على أنزيم البروميلين، الضروري لزيادة الرغبة وقوة التحمل الجنسية، بالإضافة إلى أنه مصدر غني ب فيتامينات B.

الفراولة تعتبر من الفواكة التي لها تأثير رومانسي على المرأة، حيث تحتوي بذورها على كميات كبيرة من الزنك، الذي يعتبر العنصر الرئيسي في الحفاظ على إنتاج الحيوانات المنوية.

الرمان يستخدم في الطب الشعبي لعلاج العجز الجنسي، لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تحسن من صحة القلب و تقي من السرطان.

التوت يساعد التوت في علاج مشكلة ضعف الانتصاب، فهو منشط للقلب و مخفض للكوليسترول.

البرتقال يعتبر مصدر غني بفيتامين C  لما له من أهمية كبيرة في زيادة كفاءة الحيوانات المنوية عند الرجال، ويزيد قدرة البويضة في المرأة على استقبال الحيوان المنوي. في ختام مقالنا ، نود تذكيرك بأن الغذاء وحده لا يكفي لحياة جنسية سليمة، فلا بد لك من ممارسة الرياضة بشكل مستمر لرفع كفاءة القلب و تنشيط الجسم كافة.