الفوائد الصحية للزيتون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
الفوائد الصحية للزيتون

يقدم الزيتون غالبا على موائدنا كطبق مقبلات، و قد يتم تناول حبة آو حبتين منه، أو لا يتناول منه شي،  و لكن ما لا يعرفه البعض بان حبات الزيتون المهملة هذه ثمينة جدا للصحة، بحيث يعتبر الزيتون مضاد طبيعي للتأكسد،  بالإضافة إلى فوائدة المختلفة، و المتعددة للزيتون، و من أهمها:

يمنع أنواع مختلفة من السرطان

يحتوى الزيتون على مضادات الأكسدة، و الكاروتين، بحيث يساعد في تدمير الجذور الحرة في الجسم، و التي تعتبر  مسوؤلة عن التسبب بالسرطان، بالإضافة إلى وقايتها من أنواع مختلفة من السرطان، كالقولون ، و الثدي، و الأمعاء، و المعدة، و سرطان البروستاتا.

تمنع الشيخوخة المبكرة

تساعد طبيعية الزيتون، المضادة للأكسدة، بمنع  الآثار الضارة للشمس على الجلد، عن طريق منع حروق الشمس، أو اسمرار الجلد، بالإضافة إلى تأثيرها على المدى الطويل، بمنع الشيخوخة المبكرة، و تشكيل التجاعيد، و الخطوط على الوجه.

مفيدة للمعدة

للزيتون مزايا مختلفة عن الجهاز الهضمي السليم، و الصحي،  فهي تعد وسيلة سهلة للهضم، و مساعدتها في عملية الهضم ، و تجنب الإمساك، بالإضافة إلى دورة في الوقاية من قرحه، و التهاب المعدة، و تفرز هرمونات أكثر صفراوية، مما يودي إلى كفاءة الجهاز الهضمي.

جيدة للبشرة

الزيتون وزيت الزيتون  معروفان، بالفائدة على البشرة، نظرا لكمية الأحماض الدهنية التي يحتويها، فهي تعد  من المرطبات الطبيعية، بالإضافة إلى لعبها دورا في تغذية،  و ترطيب، و حماية البشرة،  لاحتواء الزيتون على فيتامين (ه)، الذي يؤدي إلى توهج البشرة.

تمنع أمراض القلب

من المعروف بان الزيتون، مفيد لتعزيز صحة القلب ، و الأوعية الدموية، و منع النوبات القلبية، و السكتات الدماغية، و تساعد في خفض مستوى الكولسترول السي في الجسم، و زيادة الكولسترول الجيد.