الفوائد الصحية لجوزة الطيب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
الفوائد الصحية لجوزة الطيب

تمتاز جوزة الطيب بالعديد من الفوائد الصحية لصحة الفرد نظرا لاحتوائها على الكالسيوم و البوتاسيوم و النحاس و المنغنيز و غيرها من المعادن الأخرى.

و يضيف الكثير من الأشخاص جوزة الطيب إلى الأطباق المتنوعة, و ذلك لإضفاء نكهة طيبة إلى الطعام, إضافة إلى التمتع بفوائدها المتنوعة و التي تشمل ما يلي:-

  • تخفيف الآلآم :- في الواقع تعتبر جوزة الطيب مهدئ طبيعي للجسم, حيث اوصى الطب الصيني القديم بجوزة الطيب, و استخدم الصينيون قديما جوزة الطيب و التوابل في علاج الالتهابات, ألآم البطن, التهاب المفاصل, القروح و الأمراض الأخرى.
  • علاج عسر الهضم:- تشكل جوزة الطيب علاجا فعالا للمشاكل المتعلقة بالهضم مثل الإمساك, الاسهال, انتفاخ البطن, حيث يخفف جوزة الطيب من الآم المعدة عن طريق إزالة الغاز الزائد من المعدة.
  • التخلص من السموم  :- التخلص من السموم هو أمر مهم للتمتع بصحة جيدة, حيث يؤدي تناول جوزة الطيب إلى تنظيف الكلى و التخلص من السموم, لذلك ينصح لمن يعانون من أمراض الكبد و حصى الكلى بتناول جوزة الطيب لما لها من فوائد في منع و حل حصى الكلى.
  • العناية بالبشرة :- يساعد جوزة الطيب في علاج العديد من مشاكل البشرة, و كذلك يمكن استخدام جوزة الطيب في التخلص من العلامات المرافقة لظهور حب الشباب.
  • علاج القلق:- بامكانك تناول كوب من الحليب مع مسحوق جوزة الطيب, حيث يساعد جوزة الطيب على تحقيق الاسترخاء و تعزيز النوم.

و قد يترتب على تناول جوزة الطيب بعض الآثار الجانبية مثل الدوخة, الغثيان, جفاف الفم, ألآم في المعدة, و العديد من المشاكل الأخرى.