الفوائد الصحية لأوراق شجر الزيتون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
الفوائد الصحية لأوراق شجر الزيتون

هل تعتقد بأن أوراق شجر الزيتون تستطيع إمداد الجسم بفوائد صحية؟ و هل يمكن لها أن تشفي بعض الأمراض التي يتعرض لها الأشخاص؟ هذا ما أثبته العلم, فقد وجد بأن أوراق الزيتون بالفعل لها خصائص مميزة في علاج الكثير من الأمراض الشائعة حاليا, إلى جانب فوائد ثمارها, و زيتها الذي لا يمكن الإستغناء عنه, لطعمه الرائع, و استخداماته العديدة.

ما هي الفوائد الصحية التي يمكن أن يقدمها ورق شجر الزيتون للجسم؟

خفض ضغط الدم, و نسبة السكر في الدم

يساعد مستخلص أوراق الزيتون في خفض ضغط الدم, و المحافظة عليه, بحيث يلحق الضغط العالي و الثابت للدم الضرر الفادح بالجسم, كما و تحتوي هذه الأوراق على مادة الألوروبين, التي تمنع من إنقباض الأوعية الدموية, و تزيد من تدفق الدم, مما يحسن من عمل القلب, و يسيطر على مستويات السكر بالدم, و خاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

مسببات الأمراض

يمكن لمستخلص أوراق الزيتون المستخرجة, أن تحارب ما يقارب خمسين مسببا للمرض, سواء كان تسمم غذائي, أو إلتهاب رئوي, كما تكبح العديد من الفيروسات القاتلة, كالسامونيلا, و المكورات العنقودية الذهبية, و يعتقد الكثير من الأشخاص بأن مستخرج أوراق الزيتون,  أكثر فاعلية من الكينين في علاج الملاريا, كما يدعي بعض الأشخاص بقدرته على الحماية ضد فيروس نقص المناعة المكتسبة, كما يمنع نمو البكتيريا المختلفة في الجسم, بحيث يبقيه سليما, بالإضافة إلى منع انتقال عدوى المسالك البولية, و التهابات الأذن, و العين, و الأسنان الجراحية.

نظام المناعة

يعزز ورق الزيتون المناعة, و يقي من الأمراض و يعمل على إمداد الجسم بالطاقة, كما يخلص الجسم من الجذور الحرة التي تسبب تلف خلايا الجسم السليمة, و تؤدي إلى حدوث الأمراض كالسرطان, و يعمل تناول مستخلص أوراق الزيتون على منع الشيخوخة المبكرة للجسم, و تكون التجاعيد.

يقلل من نسبة الكلسترول

تساعد هذه الأوراق في الحد من البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة, أو الكلسترول السيئ, و بالتالي يزيل انسداد القلب, و  يوفر الوقاية من الإصابة بأزمة قلبية, كما يحمي البروتين الدهني منخفض الكثافة من التأكسد, الأمر الذي يقلل من مستوى الكلسترول السيئ في الجسم, و يمنع من حدوث السكتة الدماغية.

خصائص مضادة للإلتهاب

يعتبر بمثابة مدر للبول, بحيث يساعد الجهاز الهضمي, و يمنع الحموضة الزائدة في المعدة, كما يساعد الفلافونيد الموجود في أوراق الزيتون في الحد من الإلتهابات, لإمتلاكه خصائص مضادة للإلتهابات, و يعمل هذا المستخلص أيضا على تحسين الدورة الدموية في الجسم, و بالتالي زيادة مستويات الطاقة.