الفرق بين الكيلو والباوند

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤١ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
الفرق بين الكيلو والباوند

هنالك الكثير من المقادير الحجمية التي تمكننا من حساب أحجام وأوزان الأجسام من حولنا، وهي مهمة جداً لأنها تجعلنا قادرين على تقدير الأبعاد من حولنا بين الصغير والكبير، وقد يواجه الإنسان بعض المصاعب في التفريق بين وحدة وأخرى في الوزن أو الحجم، فهل سمعت مثلا عن الكيلو والباوند من قبل؟ وهل تعرف الفرق بينهما؟ لذلك سنقدم الفرق بين الكيلو والباوند في هذا المقال.

الفرق بين الكيلو والباوند

إليك أهم و أبرز المعلومات التي تساعد في التعرف على الفرق بين الكيلو والباوند :-

معلومات عن الكيلو والباوند :

  • الفرق بين الوحدتين ( الكيلو والباوند ) هي فروق بسيطة، ولكن على الرغم من ذلك فالتفريق بينهما صعب قليلاً فوحدة الباوند ليست فقط وحدة لقياس الكتلة لأنها تتعدى ذلك لتكون أداة مفيدة في قياس القوة.
  • يساوي الباوند ما يقارب 4 صحيح وأربعة أعشار نيوتن، وهو العملة الرسمية في المملكة المتحدة ( بريطانيا )، وكذلك في بعض الدول العربية كمصر والسودان ولبنان وسوريا وغيرها، وأصل هذه التسمية يعود إلى التعريف التقليدي لوحدة الباوند على أنه وحدة من وحد قياس الكتلة التي كان يُعمل بها قديما.
  • كانت عملية حساب كتلة الباوند تتم بعدد قطع الفضة التي يملكها الشخص، وقد تعتبر أنه من العجيب أن تقرأ أن الجاذبية الأرضية كانت سبباً من أسباب صعوبة التفريق بين الكيلو والباوند، فالواحد كيلو غرام يعادل ما يقارب الإثنين و2 صحيح  من الباوندات، وهذه القيمة إذا كنا نقيس على كوكب الأرض لكنها خاطئة تماما إذا كنت نتحدث عن كواكب أخرى.
  • كان الإعتماد الرسمي في العالم لنظام الوحدات العالمية المتعارف عليه ينص على أن الكيلو غرام يُعتبر وحدة قياس تُستخدم في قياس الكتلة، وهي من أكثر الوحدات استخداما في العالم وخاصة في مجال التجارة والعلوم وكذلك الإستخدام اليومي في الحياة الإعتيادية.
  • تعتمد بعض الدول الباوند كوحدة رسمية ومعتمدة مثل بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، وهي تقيس فيه كتل الأشياء.
  • فيما يتعلق بطريقة التحول بين الوحدتين ( الباوند والكيلو ) فإنها تتم بضرب قيمة الكيلو غرام لتتوحد مع الباوند، فمثلاً  إذا كانت  كتلة الشخص سين تساوي 100 كيلو غرام، فإنها تساوي 220 باوند و بعد عملية التحويل من الباوند إلى الكيلو غرام يجب ضرب القيمة أجزاء أقل من النصف.
  • الباوند يمكن أن يستخدم لقياس الوزن، بينما الكيلو غرام هو وحدة لقياس الكتلة وحسب.
  • الكيلو غرام وحدة شائعة الإستخدام أكثر من الباوند على مستوى العالم.

المراجع:    1     2