الصفات الشخصية لحاملة اسم ملاك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:٠٠ ، ١٤ سبتمبر ٢٠١٩
الصفات الشخصية لحاملة اسم ملاك

معنى اسم ملاك

قبل بيان أهم الصفات الشخصية لحاملة اسم ملاك، تجدر الإشارة إلى أن بعض الأسماء تأخذ الإنسان إلى عالم آخر عند سماعها، فيشعر بحالة من الحلم والسفر والاندماج في قطعة أُخرى من الكون، ومن هذه الأسماء اسم ملاك الذي يوحي إلى سامعه بأنّه سيُقابل إنسانة غاية في الرقة والبراءة والطيبة، تُطيّب الجراح، وتُداوي القلوب، وتترك أثرًا طيّبًا حيثما حلّت، ومن هنا جاءت التسمية المجازية للممرّضات بأنّهن ملائكة الرحمة، في إشارة وتقدير إلى دورهن الإنساني العظيم في نجدة الآخرين ومساعدتهم، ومعنى اسم ملاك معروف وواضح وهو بحسب قاموس المعاني مخلوق خلقه الله تعالى من نور، ويُقال ملاك الحب أي قوّته، وملاك الأمر أي قوامه.[١]

الصفات الشخصية لحاملة اسم ملاك

تتميز حاملة اسم ملاك بمجموعة من الصفات التي تطغى عليها الإيجابية، ومن الصفات الشخصية لحاملة اسم ملاك حب الناس، فملاك تتميز بطاقة حب كبيرة تمنحها لكل من تعرفه، وهي قليلًا ما تكره، ولا تكره إلا إذا أذاها شخص أذى بالغًا يصعب عليها نسيانه، ومن الصفات الشخصية لحاملة اسم ملاك إضافة إلى ما سبق:

  • الصراحة: من أهم الصفات الشخصية لحاملة اسم ملاك صدقها وصراحتها، والصراحة قد تُسبّب لها المشكلات والمواقف المُحرجة أحيانًا، لكنها تفضلها على المُراوغة والكذب.
  • الطموح: من الصفات الإيجابية البارزة في شخصية ملاك الطموح والمثابرة من أجل الوصول إلى أهدافها، ولا تيأس أبدًا من التعثر الذي تواجهه في الحياة، بل يزيدها التّعثّر عزيمة وأملًا.
  • التنظيم وكُره الفوضى: تحب ملاك التنظيم وتكره الفوضى، ولا تجلس ملاك في مكان فوضوي وقد تؤجّل عمل من أعمالها لهذا السبب حيث تفضّل ترتيب المكان أولًا ثم تبدأ بأعمالها.
  • حُب التخطيط والتجديد: من الصفات الشخصية لحاملة اسم ملاك حب التخطيط والتجديد، فملاك تحب دائمًا أن تخطط ليومها حتى تُنجِز أعمالها بشكل مُنظّم، ولا تحب التسويف والمُمَاطَلَة.
  • الاحترام وحب الناس: تتميز ملاك بأنها تحظى بالاحترام وحب الناس، وقد يرجع ذلك إلى روحها الإيجابية وخفة ظلها، وتشجيعها الدائم للناس.
  • العُمق والبعد عن السذاجة: من الصفات الشخصية لحاملة اسم ملاك العُمق والبعد عن السذاجة، فملاك لا تحب الخوض في نقاشات سطحية وتُفضّل قراءة الكُتُب، أو مشاهدة فيلم مُفيد على النقاشات الساذجة والحوارات السّطحيّة.
  • الهجومية عند استفزازها: فملاك من الشخصيات الهجومية إذا تعرّضت للاستفزاز أو الإساءة.

ملاك الكويتية

من المشهورات اللواتي حملن اسم ملاك، الممثلة الكويتية ملاك، واسمها الحقيقي عهود العازمي، من مواليد 1982، متزوجة ولديها طفلان أنفال وعلي، ومن أعمالها في التلفزيون، قيود الزمن، وشبابيك، وفي البيوت أسرار، وليلى، وأم البنات، والحلال والحرام، ونهاية حلم، ومن المسرحيات شباب الجامعة، والدمية القاتلة، ومن أعمالها في السينما في منتصف الليل، وقد كان ما سبق بيانًا لأهم الصفات الشخصية لحاملة اسم ملاك، إضافة إلى معنى اسم ملاك، ونبذة عن الممثلة الكويتية ملاك.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم ملاك في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 2019-09-11. بتصرّف.