الصفات الشخصية لحاملة اسم صبا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣١ ، ٢٩ أغسطس ٢٠١٩
الصفات الشخصية لحاملة اسم صبا

معنى اسم صبا

اسم صبا من الأسماء العربيّة الجميلة الأصيلة في الثّقافة العربيّة، واسم صبا يتغيّر معناه بحسب حركة الحرف الأول فإذا حُرّك بالكسرة فمعناه الميل والشوق لأيام الصغر، وهو عند الفُرس من أسماء الذكور، أمّا اسم صَبَا بفتح الصّاد فيُقصَد به ريح الصبا من جهة الشّرق، وقد شاعت الأسماء الثلاثية في فترة من الفترات وكان من بينها اسم صبا، إضافة إلى اسم حلا، وتُقى، ورنا، وستوضّح الفقرة الآتية الصفات الشخصية لحاملة اسم صبا.[١]

الصفات الشخصية لحاملة اسم صبا

صبا من الأسماء العربيّة المميزة، والشائع أن يُلفظ اسم صبا بفتح الصّاد، وترد هذه اللفظة بالمعجم بفتح الصّاد وكسرها، وتتميّز حاملة اسم صبا بالرّقة والجمال، وفيما يأتي أهم الصفات الشخصية لحاملة اسم صَبا:

  • الحساسيّة المُفرطة: تتميّز حاملة اسم صبا بالحساسية المفرطة تجاه بعض الأشخاص والمواقف، وهذه الصفة قد تنعكس سلبًا عليها، خاصة عندما تحمّل المواقف أكبر من حجمها.
  • البشاشة وحبّ الخير: فحاملة اسم صبا من الشخصيات التي تتميز ببشاشة الوجه، وهي مبتسمة غالبًا ولا تحب العُبُوس، كما أنّها تحبّ الخير للآخرين.
  • الصّدق والحنان: من الصفات الشخصية لحاملة اسم صبا الصدق، وهي تتبع مقولة الصدق منجاة حتى لو وضعها الصدق في مواقف محرجة فإنّها تفضّل أن تكون صادقة على أن تكذب وتتخلّص من الموقف، وصبا حنونة على من حولها، وتبغض القُساة إلى حدٍّ كبير.
  • ممارسة الرياضة: تحبّ صبا ممارسة الرياضة، ولكنها تٌفضّل الرياضات التي تؤديها وحدها مثل السباحة، وركوب الخيل.
  • الوحدة والانطوائية: تميل صبا إلى أن تكون وحيدة، وقد تنطوي على نفسها في بعض الأحيان، وقد يرجع ذلك إلى حساسيتها ورمانسيتها الزائدة.
  • الاتكالية: من الصفات الشخصية لحاملة اسم صبا الاتكالية، فصبا تميل إلى أن تكون اتكالية عند أداء بعض المهام والواجبات.
  • الارتباط بالوالدين: تُعَد صبا من الشخصيات التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالوالدين، خاصة والدتها، وقد تكون هذه الصفة إيجابية؛ لأنّ الارتباط بالوالدين قد يدفع الابن أو الابنة إلى البر بهما والإحسان إليهما، وقد تكون سلبية عندما يكون الأمر مبالغًا فيه، فقد يعيقها ذلك عن تحمّل المسؤولية ومواجهة الحياة وحدها.
  • الثقافة: تتميّز حاملة اسم صبا بالثقافة، وحبّ التعرّف إلى كلّ جديد في المجالات التي تهمّها.

مشاهير يحملون اسم صبا

اسم صبا من الأسماء الشائعة في الدول العربية، لجمال معناه، ولأصالته، وقد سبقت الإشارة إلى تميز الصفات الشخصية لحاملة اسم صبا ومن المشاهير الذين يحملون اسم صبا ما يأتي:

  • صبا مُبارك: وهي ممثلة أردنيّة، من مواليد سنة 1976 السعودية، وأصلها من مدينة عنجرة في عجلون شمال الأردن، ووالدتها الفنانة الفلسطينيّة حنان الآغا، ومن أفلامها خارج التغطية وجنون الحب، ومن مسلسلاتها: موجة حارة، وزين، وحكايات بنات، والحجّاج.
  • صبا بدران: وهي أول فتاة في المنطقة العربية، تبتكر نمطًا جديدًا في نقش الحناء، حيث يرافق نقشها للحناء الغناء التراثي، في خطوة منها لإعادة إحياء التراث الشعبي، حتى لا يُنسى مع ثورة التكنولوجيا والنمط المُتسارع للحياة، وقد كان ما سبق بيانًا للصفات الشخصية لحاملة اسم صبا إضافة إلى توضيح معنى اسم صبا ونبذة عن بعض المشاهير الذين يحملون هذا الاسم العربي الأصيل.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم صبا في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 2019-08-28. بتصرّف.