الصفات الشخصية لحاملة اسم سيما

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١١ ، ٢٩ أغسطس ٢٠١٩
الصفات الشخصية لحاملة اسم سيما

اسم سيما

اسم سيما هو اسم جديد يكثر استخدامه لتسمية الفتيات في العصر الحالي، وهو من الأسماء اللطيفة على الأسماع، لها جرس وإيقاع موسيقي عذب، فحروفه كلها خفيفة، ويبدأ بحرف من حروف الهمس التي تعطي راحة عند النطق بها، إضافة إلى اشتماله على حرفي المد اللذَين يعطيناه عذوبة وسهولة في اللفظ. ولعلّ هذه السمات اللفظية اللطيفة، إضافة إلى ما يتميز به الاسم من جدة وغرابة وخروج عن المألوف هما ما يجعلان منه اسمًا محببًا إلى قلوب الناس، ومستحسنًا عندهم، ومع ذلك لا بد من معرفة معنى هذا الاسم، وأبرز الصفات الشخصية لحاملة اسم سيما.

معنى اسم سيما

استنادًا إلى ما هو مذكور في قاموس معاني الأسماء فإنّ اسم سيما هو اسم عَلَم مؤنّث، ومن ناحية الأصل اللغوي والانتماء فهو اسم عربيّ، وممّا قيل عن شرح هذذا الاسم، أنّه اسم معرّب وهو بمعنى العلامة؛ أي هو الشيء المميز والدال على صاحبه. هذا ماذُكر عن معنى اسم سيما باختصار، ولعل هذا المعنى لا يوحي للقارئ بأيّ شيء.[١]

ولكن هو في الحقيقة يدلّ على نوع من التميز الذي لا بد أن ينعكس بطريقة أو بأخرى على الصفات الشخصية لحاملة اسم سيما. فمن المعروف أنه لكل امرئ من اسمه نصيب، وسيما سيكون لها نصيب من اسمها وصفاته اللفظية الرشيقة، ومعناه المتميز، وهذا ما سيتضح فيما هو آتٍ من المقال.[١]

الصفات الشخصية لحاملة اسم سيما

ما يحمله اسم سيما من سمات لطيفة في لفظه، ومن استحسان المحيط الاجتماعي له، ومحبتهم له ولغرابته، كان له أثر كبير على الصفات الشخصية لحاملة اسم سيما، إضافة إلى معناه الذي يدل على تميز هذه الشخصية، ولعل أهم هذه الصفات وأوضحها في شخصية سيما:

  • حادّة الذكاء: تتميّز حاملة اسم سيما بعقلها الوقاد وذكائها اللا محدود، فهي من الشخصيات القادرة على فهم أعقد الأمور، وإن كانت أكبر من مستواها العمري، وعلى ما يبدو أن نسبة الذكاء لديها مرتفعة عمّن يُماثِلونها في العمر، وهذا من العلامات التي تميزها عن غيرها.
  • حيويّة وتحبّ النشاط: ممّا يميز حاملة اسم سيما أيضًا هو نشاطها وحبها للعمل والحركة، فهي من الأشخاص الذين لا يستطيعون الجلوس والاستكانة للراحة والكسل، دائمًا هناك ما يشغلها، وهناك ما تفكر به للمستقبل كي لا تترك دقيقة واحدة من وقتها من دون عمل.
  • شخصيّة متفائلة: حاملة اسم سيما من الأشخاص المتفائلين بالحياة، ولها نظرة إيجابية في كل ما يدور حولها، وهي لا تترك للتشاؤم والبؤس طريقًا إلى تفكيرها، ودائمًا ترى الأمور من الجانب المضيء لا من الجانب المظلم، وهذا يزيد من فعاليتها ونشاطها وحبها لما تقوم به.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب " معنى إسم سيما في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 26-08-2019. بتصرّف.