الشخصية الحساسة و كيفية التخلص من المشاعر السلبية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
الشخصية الحساسة و كيفية التخلص من المشاعر السلبية

من أكثر العيوب التي قد تعاني منها شخصية ما، هي أن تكون حساسة، رغم أنها من السمات المطلوب أن تتحلى بها الأنفس، و لكن الإعتدال في كل شيء هو سر تميزه، فيفضل أن يكون الشخص متحل بقليل من الحساسية، لا أن يفتقرها تماما، و مع ذلك، فإن الحساسية المفرطة تمنعك من أن تتجاوز بعض العقبات التي تمر بها خلال حياتك، و من بناء علاقات قوية مع الأخرين،  و تعيقك في تحقيق أهدافك، فإذا كنت تريد أن تقف شامخا، عليك أن تكون  أكثر صرامة، لذلك تحتاج لصقل شخصيتك بأفضل الصفات، و تعمل على التقليل من السلبيات ، و سنقدم لك فيما يلي بعض النصائح التي تمكنك من أن تتخلص منها..

  • الثبات تحت أي ضغط عليك أن تقرر كيف يمكن لك أن تتحدى الضغوط، و تعمل على اتخاذ خطوة ثابتة إلى الامام، لفهم أن الضغوط التي  تشعر بها، لأن الخوف من الفقدان يجب ألا يجبرك على فعل الأشياء التي لا ترغب بفعلها.
  • التخلي عن الأشياء التي لا يهم ومن الصعب معرفة ما يهمك حقا حتى تفقده، لذلك  يجب التمييز و تحديد ما تريده و تحتاجه،و ما هي الأشياء التي يمكن التخلي عنها، دون إحداث أي ضرر على حياتك.
  • إلقاء الشك بعيدا عن الذات و صرف النظر عن السلبيات التشكيك في النفس مثل كيس من الطوب معلق على صدرك، إذا لم تجد طريقة للتخلص منه، فسوف يكون جزء من مشكلة سيتوقف عليها الكثير من الأمور لاحقا.
  • تحديد الأهداف و المتابعة المستمرة لها إذا لم يتم التعرف على الأهداف و رسم الخطة المناسبة لتحقيقها،  ستكون هي الطريقة التي ستصل بك إلى مرادك.
  • عم التفكير في الفشل الفشل هو إحدى الأسباب التي ستمنع تحقيق  النجاح الدائم لك ، فالبقاء على قيد الحياة دون أن تتعلم كيفية الاستفادة من أخطائك،  فعندما تتعرض خطتك لفشل ما، هذا يعني بأن خطتك تحتاج إلى تغيير.