الشحنات الكهربائية عند الأطفال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
الشحنات الكهربائية عند الأطفال

الشحنات الكهربائية في الجسم :-

قبل التحدث عن الشحنات الكهربائية عند الأطفال يجب أن نتعرف على الشحنات الكهربائية في الجسم بشكل عام و كيف تحدث زيادة معدلاتها.

يرتفع معدل الشحنات الكهربائية  بالجسم نتيجة  حدوث خلل في دورة الكهرباء في المخ، التي  ينتج عليها مجموعة من الاهتزازات الغير طبيعية في الجهاز العصبي،  مسببة حدوث تشنجات لا ارادية في عضلات الجسم، مما تؤثر على المدى البعيد سلبا على دقة عمل و ثبات الوضع الصحيح للعظام داخل جمجمة الرأس.

دلالات وجود شحنات كهربائية زائدة :-

يمكن الاستدلال بكل سهولة و بساطة عن وجود شحنات كهربائية زائدة في الجسم، دون القيام بفحص دقيق في أحد المستشفيات، و ذلك من خلال ملاحظة  الاحساس بتيار كهربائي مفاجئ مؤقت، عند ملامسة أنواع معينة من الملابس أو الأقمشة، أو عند ملامسة أسطح المعادن، و الجدير بالذكر، أن هذه الحالة ليس لها علاقة بأي  اضطراب بالجهاز العصبي للشخص، أو بالحالة  النفسية.

الشحنات الكهربائية عند الأطفال :-

يعد الأطفال من أكثر المعرضين للتعرض للإصابة بالشحنات الكهربائية  الزائدة في الجسم، و خاصة من هم حديثو الولادة، فتكون الاصابة ناجمة عن نقص في معدل الأكسجين الذي يجب أن يصل إلى  المخ، ناتجا عنه تعرض المولود إلى التهابات شديدة في أغشية  المخ، و يمكن  علاجها عن طريق الالتزام باعطائه الدواء في مواعيده الموصوفة من الطبيب.

ما هي أعراض  إصابة الطفل بالشحنات الكهربائية الزائدة في المخ ؟

يمكن التعرف على الطفل المصاب بالشحنات الكهربائية الزائدة في المخ عن غيره من الأطفال، من خلال التفقد الدوري لمعدل درجات حرارة جسمه طيلة  اليوم، فإن كان هناك تقلب في درجات حرارته بشكل غريب في اليوم، يجب اخذ الحيطة و الحذر، و مراجعة الطبيب فورا.

إن زيادة معدل التشجنات التي تطرأ على عضلات الطفل، و فقدانه للوعي لفترات وجيزة، تعد أيضا من أعراض إصابة المولود بالشحنات الكهربائية الزائدة، إضافة إلى شعور الطفل برغبة بالتقيؤ باستمرار، إضافة إلى ذلك، كثرة النشاط و الحركة و استعمال الأطراف لدى الطفل المولود هي من أهم و أكثر الأعراض التي يمكن أن يستدل عليها الأهل في هذه السن الحرجة التي لا يستطيع الطفل أن يشكو أو يستعمل الكلمات لاعلام والديه بما يشعر به.