السياحة في البرتغال

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٢٤ ، ٨ أبريل ٢٠١٩
السياحة في البرتغال

تقع دولة البرتغال في الجنوب الغربي من القارة الأوروبية، المتميزة بمعالمها الجغرافية وتاريخها القديم، حيث توالت أحقاب الحكم عليها، وتلك المزايا جعلت منها وجهة ثقافية وسياحية مرغوبة من السياح في كافة أرجاء العالم، وهي من أجمل الدول والإفضل في جذب السياح لمناخها الرائع المعتدل،وتكاليف المعيشة المعقولة بها التي تسهل على الزائر التنقل والإقامة والتسوق بأقل الأسعار، بالإضافة إلى هدوء الطبيعة الخلابة والساحرة بين الجبال والأراضي الشاسعة المزروعة بكروم العنب والشواطئ المدهشة، وسنقدم خلال هذا المقال أبرو المعلومات عن السياحة في البرتغال بالتفصيل.

السياحة في البرتغال

وسنتطرق إلى أهم المعلومات عن السياحة في البرتغال من خلال ذكر أجمل الأماكن التي يستطيع الزائر أن يقضي بها أجمل عطلة وأعذب الأوقات في ربوع البرتغال الساحرة.

  • مدينة لشبونة: العاصمة البرتغالية المشهورة بالتلال الشديدة الإنحدار ورياحها الشديدة القوة، وهي من أجمل المدن بطبيعتها الآخاذه، والمُطلة على ضفاف نهر التاجه الباهر وعلى المحيط الأطلسي بمناخها الحار، بها الجسور والأحياء الملونة والمحلات الجميلة الواقعة بين الأزقة الضيقة الجميلة.
  • ماديرا: المدينة الرائعة بمعالمها التاريخية والمنتجعات السياحية والقلاع القديمة، إضافة إلى المطاعم المنتشرة والمشهورة بالمأكولات البرتغالية الشهية، وبها الأشجار الكثيفة التي تجذب السواح للتنزه والجلوس تحت ظلالها.
  • مدينة سينترا: الواقعه على سفوح سواحل مدينة لشبونة،بمناظرها الرائعة والساحرة بتلالها الخضراء،التي تجذب وتسحر العيون بقلاعها وقصورها التاريخية مثل قصر (بينا) المشهور.
  • آويرو: يُطلق على مدينة آيرو إسم (بندقية البرتغال)، تكثر بها القنوات المائية الرائعة التي تتصل بالجسور، ويقصدها السواح للتمتع بممارسة هواية القوارب السريعة والجندول الملون،وتتمتع مدينة (أفييرو) بالشواطئ الجميلة والمواقع التاريخية القديمة، وتتميز بمأكولاتها البرتغالية اللذيذة.
  • جزر الأزور: هي عبارة عن تسعة جزر بركانية، تشتهر بالينابيع الساخنة والعيون المعدنية، تقدر المسافة بينها وبين مدينة لشبون حوالي (1500) كيلو متر، وهذه الجزر تختلف كل واحده عن الأخرى بطبيعتها الساحرة الخاصة، ومن أكبر تلك الجزر جزيرة الأزور التي تعد من أجملها والأكثر إكتظاظاً بالسياح، ويطلق عليها إسم (ساو ميغيل) وبجانبها جزيرة بيكو الواقعه على أعلى قمة جبلية في البرتغال.
  • مدينة كويمبرا: المدينة الصغيرة الساحرة الجمال والواقعة بوسط البرتغال، وعلى ضفاف نهر مونديجو، والمعروفة بموقعها القديم الذي يحوي حدائق جميلة وكنوزاً تاريخية.
  • مدينة بورتو: تقع في الشمال من البرتغال، الممتدة على التلال المطلة على نهر دورو الجميل، والمشهورة بأنها من أجمل المدن السياحية البرتغالية التي تزدحم بالسكان، ولديها نادي كرة القدم الشهير نادي بورتو، وتكثر بمدينة المشاه المحلات التجارية والمقاهي والأماكن السياحية التاريخية القديمة منذ مئات الأعوام.
  • بلدة ايفورا: هي بلدة صغيرة المساحة والواقعة في الجنوب البرتغالي بالمنطقة السهلية، وقد تأثر سكانها بالحكم الروماني لها قبل (2000) عام، مما جعلها حالياً عاصمة الينتيخو، بها العديد من الأماكن التاريخية كالمعابد والهياكل والجدران التاريخية والتي أعطتها مكانتها السياحية.
  • وادي دورو: يعد وادي دورو من أهم الوجهات السياحية البرتغالية والذي يقع جنوب البرتغال، الممتد خلال مدينة بورتو وحتى الحدود الإسبانية، يتمتع بطبيعة جذابة تتخلله الجبال العالية المزروعة بكروم العنب، وبجمال الطرق والجسور الرائعة والمقامة على ضفاف نهر دورو، مما جعل منه أجمل وأهدى المناطق الي يفضل زيارتها الزوار.
  • قلعة أوبيدوس: الواقعة على قمة تل في منطقة سنترو غرب البرتغال، وبها الكثير من المعالم التاريخية والسياحية، الذي جعلها منطقة مميزة سياحية، والمحاطة بجدار قديم وتاريخي، ومدينة أبيدوس ذات التصميم المدهش والمنازل البيضاء التي يغطيها القرميد الأحمر بين الأزقة الضيقة، ويقام بها أنشطة سياحية متعددة مثل مهرجان العصور الوسطى.

البرتغال واحدة من أجمل الدول الأوروبية، التي تفتح أمام السواح باب الترفيه والتمتع بالطبيعة الساحرة والمعالم التاريخية والثقافية المدهشة، فهي تمتلك مقومات الطبيعة الخلابة، والتي تبعث في نفس الزائر الراحة والإستمتاع والإسترخاء.