السمات الشخصية لحامل اسم نادر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٦ ، ٢٠ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحامل اسم نادر

اسم نادر

إنّ اختيار أسماء الأولاد أمرٌ يحتاج من الأهل وقتًا وبحثًا وجهدًا فكريًّا كبيرًا، وذلك لأنهم يعتمدون على عدة مقاييس عند اختيار الاسم، بعضها يتعلّق باللفظ، وبعضها يتعلق بالمعنى، وبعضها يرتبط بسمات حامل الاسم وتاريخ الاسم وأهميته. ومن الأسماء التي يحب الأهل أن يسموا بها اولادهم الذكور اسم نادر، وهو من الأسماء المرغوبة بين الناس، فلفظه يدل على معناه، وهو من ناحية اللفظ لطيف وخفيف في الحروف، وسهل النطق لا يتعثّر به أحد. وكلّ ما ورد ذكره من سمات تتعلق باسم نادر سيكون ذا تأثير على أبرز السمات الشخصية لحامل اسم نادر.

معنى اسم نادر

إنّ اسم نادر -وبناءً على ما ورد في قاموس معاني الأسماء- هو اسم عَلَم مذكّر، وفي البحث عن الأصول اللغوية للاسم تَبيّن أنّه اسم عربي أصيل. وممّا ورد ذكره في شرح معنى اسم نادر في قاموس المعاني أنه بصيغة اسم الفاعل، ومعناه القليل الوجود، والقليل المثال، والمتقدِّم في فضل أو علم، والنادر هو ما شذَّ وخالف القاعدة، أما النادر من الجبل: ما خرج منه وبرز.[١]

من خلال المعاني السابقة يتبين أن اسم نادر فيه من المعاني المميزة التي تجعله فريدًا من نوعه، مميزًا بين الناس، وله سمات مميزة يختصّ بها عمن سواه، وهذا سيتضح أكثر عند ذكر السمات الشخصية لحامل اسم نادر في الفقرة الآتية من المقال.[١]

السمات الشخصية لحامل اسم نادر

بعد أن تبيّنت الخصائص اللفظية لاسم نادر، وما في معنى اسم نادر من تميز واختلاف عن الآخرين من حوله، يمكن للقارئ أن يتوقع أبرز السمات الشخصية لحامل اسم نادر، ومن هذه السمات:

  • شخصية ناجحة: لما كان في معنى اسم نادر التميز والاختلاف والتفوق، كان لا بد ان يكون نادر من الشخصيات الناجحة في الحياة، وفي أي ميدان يخوض فيه يكون مميزًا ناجحًا ومتقدمًا على أقرانه، وهذا كلام متناسب مع معنى اسم نادر كل التناسب.
  • شخصية قيادية: حامل اسم نادر من الشخصيات التي تليق بها المناصب والأعمال الإدارية، فهو مميز متقدم على من حوله بشخصيته وحضوره وتفكيره، وله نظرة مستقبلية وبعيدة لما يدور حوله، وهذا يجعل منه قياديًا ناجحًا في أداء مهامه وتنفيذها.
  • شخصية معطاءة: العطاء والكرم من السمات التي تميز حامل اسم نادر، فهو يحب مساعدة الآخرين، وتقديم العون والمدد لهم، وهذا لا يقتصر فقط على النواحي المادية، بل قد تكون المساعدة من نواحٍ معنوية كالكلمة الطيبة، والابتسامة، والمؤانسة وغيرها.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "معنى إسم سليمان في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 11-08-2019. بتصرّف.