السمات الشخصية لحامل اسم مشعل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:١٦ ، ١٤ سبتمبر ٢٠١٩
السمات الشخصية لحامل اسم مشعل

معنى اسم مشعل

قبل ذكر السمات الشخصية لحامل اسم مشعل تجدُر الإشارة إلى أن اسم مشعل من أسماء الذكور الشائعة في الخليج العربي ومعناه القنديل، والشعلة أو الفانوس، ومن الأسماء التي لها صلة باسم مشعل مشاعل، وشعلان، وشُعلة، ومن الأسماء الشائعة في منطقة الخليج العربي محسن وفارس ومقبل وسليمان، واسم مشعل من الأسماء حسنة المعنى التي لا مانع من التسمية بها في الإسلام، ولها دلالة النور والهداية والتوجيه.[١]

السمات الشخصية لحامل اسم مشعل

لكل اسم من الأسماء صفاته التي تطبعه بطوابع خاصة وتميّزه عن غيره من الأسماء، ولاسم مشعل مجموعة من الصفات التي تغلب عليها الإيجابية، وأهمها القوة والإقدام ولعله استمد هاتين الصفتين من معنى اسمه، وفيما يأتي أهم السمات الشخصية لحامل اسم مشعل:

  • حدّة الذكاء: يتميز حامل اسم مشعل بالذكاء الحاد، إضافة إلى قدرته على الربط والتحليل والاستنتاج.
  • حب التواصل الاجتماعي: يتميز حامل اسم مشعل بحب التواصل الاجتماعي، وتكوين العلاقات الاجتماعية، والرغبة في التعرف على أشخاص جدد من وقت إلى آخر.
  • البُعد عن النمطية: من أبرز السمات الشخصية لحامل اسم مشعل البعد عن النمطية والرغبة الدائمة في ابتكار أسلوب حياة جديد، وخلق بيئة بعيدة عن النمط والروتين.
  • النقد اللاذع: يتميز حامل اسم مشعل بالجرأة في توضيح رأيه في الآخرين، إلى حد النقد اللاذع الذي قد يؤذي الأشخاص المحيطين به.
  • الاستماع للآخرين: يتميز حامل اسم مشعل بأنه من الشخصيات التي تحظى بالقبول من الآخرين، ويرجع ذلك إلى أنه مستمع جيد إلى الآخرين، ينصت إليهم ويحاول مساندتهم وحل مشكلاتهم.
  • الصلابة الجسدية: يتميز حامل اسم مشعل بالصلابة الجسدية، ويحب مشعل الذهاب إلى النادي الرياضي وتقويه جسمه والاهتمام بصحته باستمرار.

مشاهير يحملون اسم مشعل

سبقت الإشارة إلى أن اسم مشعل من الأسماء الشائعة في منطقة الخليج العربي، وقد حمل اسم مشعل عدد من المشاهير ومنهم الأمير مشعل بن سعود آل سعود، والممثل السعودي مشعل المطيري، وفيما يأتي نبذة عن كل منهما:

  • مشعل بن سعود آل سعود: وهو الابن الرابع عشر من أبناء الملك سعود بن عبد العزيز، ولد سنة 1940 في الرياض، وقد حصل على البكالوريوس في الطيران من أميركا، وقد شغل عدد من المناصب منها رئيس اللجنة العلمية للدراسات الدولية في إيطاليا، وفي عهد الملك فهد بن عبد العزيز كان أميرًا لمنطقة نجران.
  • مشعل المطيري: ممثل سعودي من مواليد سنة 1977، تخرج سنة 2000 من قسم الإعلام، ومن أعماله مسلسل أم الحالة، والساكنات في قلوبنا، وعطر، والمصاقيل، و42 يوم، ومن أفلامه، كيف الحال؟، وأنا والآخر، وقد كان ما سبق بيانًا لمعنى اسم مشعل، إضافة إلى أهم السمات الشخصية لحامل اسم مشعل، ونبذة عن مشهورين يحملان اسم مشعل.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم مشعل في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 2019-09-12. بتصرّف.