السمات الشخصية لحامل اسم مجدي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٠ ، ٢٩ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحامل اسم مجدي

معنى اسم مجدي

قبل بيان السمات الشخصية لحامل اسم مجدي لا بُدّ من بيان معنى الاسم، فاسم مجدي من الأسماء العربية الخالصة، وهو اسم منسوب إلى كلمة مجد، ومعنى المجد الرفعة والعلوّ والعزة والكرم، والمجد ما ارتفع من الأرض، وقد يُضاف اسم مجد إلى كلمة الدين مثل مجد الدين في الأسماء المذكرة فيكون معناه عزّة الدين أو رفعة الدّين، وهناك مجموعة من السمات الشخصية لحامل اسم مجدي سيتم توضيحها في الفقرة الآتية.[١]

السمات الشخصية لحامل اسم مجدي

هناك مجموعة من السمات الشخصية لحامل اسم مجدي تتنوّع بين سمات إيجابية وأخرى سلبية، وأبرز صفات مجدي تتمثّل في حُسن الخُلُق مع الآخرين، والبرّ بوالديه، إضافة إلى السمات الشخصية الآتية:

  • حُب العائلة: إن حامل اسم مجدي من الشخصيات المُتعلقة جدًا بالعائلة، ويحب والديه وأخوانه وأخواته كثيرًا، ويعطف عليهم ويقدّمهم دائمًا عى الآخرين بل حتى على نفسه.
  • الشجاعة والقوة ومواجهة الحياة: يتميّز حامل اسم مجدي بالشجاعة والقوة وطرد الخوف، وكثيرًا ما يُعتَمَد عليه في حل المشكلات والصعوبات التي تواجه المحيطين به كالعائلة والأقارب والأصدقاء.
  • الطّموح والمُثابَرَة: يتميّز حامل اسم مجدي بعلو الهمّة والطموح والسعي من أجل الوصول إلى أهدافه في كل مجالات الحياة.
  • العِناد: من أبرز الصفات السلبية في شخصية حامل اسم مجدي العناد الذي يدفعه إلى التمسّك برأيه ورفض رأي الآخرين، وعدم قَبول الحوار في بعض الأحيان، وتُعدّ هذه الصفة من الصفات المنفرة في شخصيته.
  • الهدوء والرزانة: فحامل اسم مجدي يتميّز بالهدوء والرزانة، ولا يحب أجواء الصّخب والضجيج.
  • المشاركة في الأعمال الخيرية: يميل حامل اسم مجدي إلى المشاركة في الأعمال الخيرية، وتقديم يد العون والمساعدة إلى كل من يحتاجه.
  • الصّراحة: فحامل اسم مجدي شخصية صريحة جدًا، يكره مجدي الكذب والرياء، ويطرد من حياته الأشخاص الكذابين والمنافقين ولا يحتمل وجودهم.
  • التخطيط للمستقبل: فحامل اسم مجدي شخصية منظمة، ويحب التخطيط لمستقبله ويكره الفوضى إلى حد كبير.
  • الثقافة: فمجدي شخصيّة مثقّفة، يحب قراءة كل جديد في الموضوعات التي يحبها ويهتم بها.

حكم التسمية باسم مجدي

اسم مجدي من الأسماء التي تدلّ على معنى السمو والرفعة نسبة إلى المجد، ولا مانع من التسمية به، حيث يُكره في الإسلام التسمية ببعض الأسماء مثل رَماد ولهب، وتَحرُم التسمية بأسماء أخرى مثل أسماء الله الحسنى المُعرّفة بأل كالرزاق، أو الرحمن، أو اللطيف، وقد دعا الإسلام إلى اختيار الأسماء الحَسَنة للأولاد ذكورًا وإناثًا مثل أسماء الصالحين والصالحات، كفاطمة، وعائشة، وعبد الله، وعثمان، وهناك مجموعة من الأسماء حَسَنة المعنى المتّصلة بالجذر نفسه الذي أُخِذَ منه اسم مجدي مثل: ماجِد، ومَجد، وقد كان ما سبق عرضًا لمعنى اسم مجدي وأهم السمات الشخصية لحامل اسم مجدي.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم مجدي في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 2019-08-20. بتصرّف.