السمات الشخصية لحامل اسم ليث

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٠٧ ، ٢٨ يونيو ٢٠١٩
السمات الشخصية لحامل اسم ليث

اسم ليث

يعدّ اسم ليث من الأسماء لطيفة المعنى قصيرة اللفظ متناسقة الحروف متناغمة الموسيقى، فهو من الأسماء التي تحمل معنى محبّبًا لجميع سامعيه، وإنّ هدف كلّ والدين هو أن يعثرا على اسم يناسب مولودهم الصغير، فيكون مشرقًا به متفائلًا فيه مضفيًا إلى حياته أنواعًا من البهجات والفرحات، فلكلِّ امرئٍ من اسمه نصيب، لهذا سيتحدث هذا المقال عن معنى اسم ليث والسمات الشخصية لحامل اسم ليث.

معنى اسم ليث

ليث هو اسم عَلَم مذكّر عربيّ بحسب معجم معاني الأسماء، ومعناه الأسد والقوة والشدة، ويقال عن الشجاع أليث مثل: زيدٌ أليث أصحابه، أيْ أشجعُهم، واللَّسِن البليغ هو ليث، ولاثَ الشخص ثوبَه أيْ وسَّخه، واللَّيث هو جنسٌ من العناكب يصيد الذئاب، ويُقال: فلانٌ ليَّث أي صار كالليث. [١]

السمات الشخصية لحامل اسم ليث

إنَّ كل اسم يحمل عدة صفات يكسبها للشخصية الحاملة لهذا الاسم، فغالبًا ما يكون له يد كبيرة في سعادته وبهجته وطباعه وأخلاقه وطريقة تفكيره ومستقبله وما إلى ذلك، لهذا يتوجب على الرجل اختيار اسم ذو معنى حسن لطفله لأنَّه سيرافقه مدى الحياة، وفيما يأتي سيتم ذكر السمات الشخصية لحامل اسم ليث:

  • تتمع هذه الشخصية بالشجاعة والإقدام، فهو لا يهاب المخاطر بل في بعض الأحيان يسعى إليها انتقامًا من الظالمين.
  • ثابت في مواقفه وقرارته، فهو أبعد ما يكون عن التذبذب بل ويكره هذه الصفة؛ لأنها يربطها بالضَّعف والجبن والهوان.
  • غالبًا ما تكون آراؤه صائبة ويستطيع إيجاد الحلول بأسرع الطرق لأنَّه يُعمل عقله بشكل لافت ولا يعتمد على الحظ في أموره.
  • متفائلٌ في حياته، فهو دائم الابتسام وهذا ما يجعله محببًا إلى الطرف الآخر فهو سعيدٌ في كل ما يفعله وكل ما يقدِّمه إلى الآخرين.
  • تعدّ شخصية ليث من الشخصيات المضحية في سبيل الآخرين، فهو يرى أنَّ إصلاح المجتمع والحياة يبدأ من نصرة المظلومين ومساعدتهم.

الصفات السلبية لحامل اسم ليث

إنَّ كل اسم وكما يحمل العديد من الصفات الإيجابية التي تضعه في قدرٍ عالٍ بين جميع الناس إلا أنَّه يبقى حاملًا لبعض الصفات السلبية التي يحاول جاهدًا الخلاص منها حتى لا تكون عائقًا وعبئًا في تعامله مع الآخرين، وفيما يأتي سيتم ذكر الصفات السلبية لحامل اسم ليث:

  • مع اندفاعيته العالية فإنَّه في بعض الأحيان يرمي نفسه في المخاطر والمشكلات، لهذا عليه أن يكون حذرًا أكثر في المرات القادمة.
  • في بعض الأحيان من الممكن أن يتكلم بكلام لا يعنيه فيجرح الآخرين ومن حوله، على ليث أن ينتبه إلى ألفاظه قبل أن يلقيها أمام الناس.

المراجع[+]

  1. "تعريف و معنى ليث في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 21-6-2019. بتصرّف.

46 مشاهدة