السمات الشخصية لحامل اسم فواز

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٠ ، ٢١ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحامل اسم فواز

اسم فواز

النّجاح والتميّز والتفوّق هي أمورٌ يحلُمُ كلّ إنسان أن تكون حليفتَه في حياته وفي الأمور كلّها، وهي أيضًا فرحة الأهل عندما يرَوْنَها متحقّقة في أولادهم، ولذلك يرغب بعض الأهل بالأسماء التي تحمل من هذه المعاني الدالة على النجاح والفوز، ومنها اسم فواز، فهو اسم مذكر يُسمى به الفتيان ولفظه فيه قوّة وتشديد؛ وذلك للتأكيد على معنى الفوز والتقدم، ومع القوة الموجودة في لفظ الاسم إلا أنه سهل النطق، خفيف الحروف، ومألوف للأسماع. ولعلّ السمات الشخصية لحامل اسم فواز تكون متوافقة مع الخصائص اللفظية والمعنوية لاسم فواز.

معنى اسم فواز

بناءً على ما هو مذكور في قاموس معاني الأسماء فإنّ اسم فواز هو اسم عَلَم مذكّر، يعود إلى جذورٍ عربية. وفي شرح معنى اسم فواز ذكر قاموس معاني الأسماء ما يأتي: اسم فواز هو صيغة مبالغة من فائز. ومعنى الاسم: الكثير الانتصار والنجاح والظفر.

المعاني المذكور لمعنى اسم فواز فيها الكثير من القيم الجميلة، ومن الأجمل أن تكون متحققة في السمات الشخصية لحامل اسم فواز إلى جانب معنى الاسم؛ أي أن تنعكس على طباعه، وتصرفاته، وسلوكه وأخلاقه، فالنجاح والظفر والانتصار من الأمور المحببة في شخصية الإنسان، والتي ترفع من مكانته بين الناس، وتزيده رفعة وقوة.[١]

السمات الشخصية لحامل اسم فواز

أمّا بعد أن توضّحت أبرز الخصائص اللفظية لاسم فواز، وشُرحت المعاني التي يحملها اسم فواز كما وردت في القاموس، فلا بُدّ من تحديد السمات الشخصية لحامل اسم فواز، هي - بلا شك- كثيرة ومتعددة، ولعل أهمها:

  • قويّ الشخصية: إنّ حامل اسم فواز يتمتع بشخصية قوية وجريئة الحضور في المجتمع، وهذا نابع من القوة في لفظ اسمه من جهة، ومن المعاني الجليلة التي يحملها اسمه وما فيه من فوز ونصر ونجاح تجعله واثقًا بنفسه، قوي الشخصية، جريء الحضور من جهة ثانية.
  • اجتماعيّ ومحبوب: يتمتع حامل اسم فواز بشخصية اجتماعية تحبّ العلاقات الاجتماعية والتعرف إلى أشخاص جدد باستمرار، وهو يرى أن جزءًا لا بأس به من نجاحه وتميزه يرتبط بالعلاقات الاجتماعية الجيدة التي يبنيها مع من حوله من الأهل والأصدقاء والمعارف، وإضافة إلى ذلك هو شخصية محبوبة ممن حوله.
  • لطيف التّعامل: من مميزات شخصية فواز أنه لطيف في معاملة من حوله، وهذا يجعله من الفائزين بقلوب الآخرين، ويكون قادرًا على إقناع الآخرين بآرائه وأفكاره، ومِفتاحُهُ لذلك هو المعاملة الليّنة الّلطيفة.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم فواز في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 12-08-2019. بتصرّف.