السمات الشخصية لحامل اسم فراس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٢ ، ٢٠ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحامل اسم فراس

اسم فراس

الشّجاعة والجرأة والصّلابة معانٍ يحبّ الأهل أن تكونَ موجودة في أسماء أولادهم، ولا سيّما أسماء الذكور؛ وذلك لأنّ هذه المعاني إذا ما تواجدت في الاسم ستؤثّر على شخصية حامل الاسم، ومن المعروف أهمية وجود مثل هذه الصفات في شخصية الشباب، ومن الأسماء التي يُسمَّى بها الذكور وفيها من هذه المعاني اسم فراس، وهو اسم متداول ومنتشر في العصر الحاضر، وكثيرًا ما يُسمى به الذكور، ومما هو جدير بالذكر أن لفظ اسم فراس سهل ويسير، وفي الوقت نفسه جَزِل وقويّ وفخم، وسيتبين في هذا المقال مدى تأثير هذه السمات اللفظية على معنى اسم فراس من جهة، وعلى السمات الشخصية لحامل اسم فراس من جهة ثانية.

معنى اسم فراس

استنادًا إلى ما ورد في قاموس معاني الأسماء فإن اسم فراس هو اسم عَلَم مذكّر، وفيما يخص الأصول اللغوية للاسم هو اسم عربي أصيل، أمّا في معنى اسم فراس فقد ورد في قاموس المعاني أنه اسم مشتق من الفعل فرسَ، وفرَسَ الأَسدُ فريسته أي اصطادها، ودقَّ عنقها؛ فهو مأخوذ من الافتراس. وبذلك صار اسم فراس يعني الأسد. ولقد أحب العرب هذا الاسم ولا سيما الشيعة، على شهرة الشاعر أبي فراس الحَمْداني. وفراس أسد مفترس، ومن معانيه أيضًا عالم بالفِراسة يدرك باطن الإنسان من ظاهره.[١]

بناءً على ما ورد ذكره من معانٍ يتضح التناغم والتوافق بين لفظ اسم فراس ومعناه، ففي المعنى قوة وجرأة وشجاعة، وهذه المعاني ستكون على ارتباط أيضًا بالسمات الشخصية لحامل اسم فراس وهذا ما سيتضح في ما يأتي من المقال.[١]

السمات الشخصية لحامل اسم فراس

لا يمكن لأحد إنكار ما يحمله اسم فراس من معانٍ جزلة قويّة تعطي الاسم مكانة وفخامة وحضورًا قويًّا بين الناس، وتؤثر أيضًا على حامل الاسم نفسه، وعلى السمات الشخصية لحامل اسم فراس أيضًا، ولعل من أبرزها:

  • الشجاعة ورباطة الجأش: حامل اسم فراس يمتاز بشخصية جريئة شجاعة لا تخاف شيئًا، وهو على استعداد أن يخوض أصعب المغامرات وأشدها دون خوف أو تردد؛ إذ لايمكن للخوف أن يدخل قلبه وهو يحمل معنى الافتراس، ومن معاني اسمه الأسد.
  • الذكاء الوقاد وسرعة البديهة: فراس من الشخصيات التي تستطيع فهم الآخرين من نظرة أو حركة أو إشارة، فهو سريع البديهة، متقد الذكاء، وهذا يتناسب مع ما في اسمه من معاني الفراسة ومعرفة باطن الإنسان، وهذا يساعده في فهم الأمور بسرعة أكثر من غيره.
  • إغاثة الملهوف والمساعدة: لما كانت شخصية فراس قوية وجريئة كان لا بد أن يوظف هذه القوة والشجاعة في ناحية إيجابية ألا وهي مساعدة الآخرين، ومدّ يد العون لهم عند الحاجة إليه، وهو لا يقصر أبدًا في هذه الناحية.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "معنى إسم فراس في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 11-08-2019. بتصرّف.

28 مشاهدة